لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 50 شخصا على الأقل في حادث دهس قطار لمشاة في الهند

 محادثة
مقتل 50 شخصا على الأقل في حادث دهس قطار لمشاة في الهند
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة وشهود عيان في ولاية بنجاب في الهند إن قطار ركاب كان يسير بسرعة عالية دهس حشدا من الناس كانوا جالسين على السكك الحديدية الجمعة للإستمتاع بعروض مهرجان دوسيرا. وأضافت الشرطة أن المخاوف تزداد من إحتمال مقتل 50 شخصا على الأقل في الحادث.

وقال ضابط شرطة لرويترز "كان الناس جالسين على السكة الحديدية وبالقرب منها على مشارف أمريتسار يشاهدون حرق الدمى ضمن مهرجان دوسيرا عندما دهسهم قطار للركاب". وتابع الضابط بقوله "إن ما لا يقل عن 60 شخصا نقلوا إلى المستشفى بعد الحادث الغريب لأن الناس لم يسمعوا صوت القطار وهو يقترب وسط ضجيج الاحتفالات والألعاب النارية ضمن مهرجان دوسيرا".

من جهته أعلن أماريندر سينغ رئيس وزراء إقليم البنجاب عن فتح تحقيق حول الحادث وقال "أمرنا بفتح تحقيق لتحديد سبب الحادث والتقارير لا تزال متضاربة حول عدد القتلى".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

ووصف الشهود المشاهد التي رأوها بعد الحادث وأشار أحدهم بقوله "تناثرت جثث الضحايا في مكان الحادث". من جهتها بثت محطات تلفزيونية محلية لقطات تظهر أناسا تملكهم الذهول والغضب. وقال شخص لتلفزيون محلي "كان كثير من الطلاب قد يتجمعون هنا. هناك الكثير من الجثث المجهولة، ولا توجد حتى إضاءة كافية الآن".

وتملك السكك الحديدية الهندية، التي بني أغلبها إبان الحكم الاستعماري، سجلا مروعا فيما يتعلق بالسلامة بعد عقود من ضعف الاستثمار في بنيتها التحتية، مع استمرار الأولوية لإبقاء الأسعار منخفضة بالنسبة لنحو 23 مليون راكب يستخدمون الشبكة يوميا.