لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

15 قتيلا على الأقل في تفجير انتحاري بالعاصمة الأفغانية في يوم الانتخابات

 محادثة
15  قتيلا على الأقل في تفجير انتحاري بالعاصمة الأفغانية في يوم الانتخابات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

فجر انتحاري نفسه في العاصمة الأفغانية كابول السبت مما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل مع انتهاء عملية التصويت في انتخابات برلمانية خيمت عليها تهديدات بشن هجمات ومشكلات تنظيمية خطيرة. وكان من المفترض انتهاء التصويت قبل وقوع الانفجار في منطقة بشمال كابول لكن مراكز الاقتراع ظلت مفتوحة بعد موعد إغلاقها لاستيعاب أعداد كبيرة من الناخبين لم يتمكنوا من التصويت.

وقال مسؤول أمني كبير إن عشرة مدنيين وخمسة من ضباط الشرطة قتلوا عندما حاول الانتحاري دخول مركز اقتراع وأضاف أن 25 آخرين أصيبوا. ويعد الهجوم الأكثر خطورة في يوم شابته سلسلة من أعمال عنف أضيق نطاقاً تسببت في عشرات القتلى والمصابين في أنحاء البلاد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن.

وأصدرت حركة طالبان سلسلة بيانات دعت فيها إلى عدم المشاركة في عملية تعتبرها مفروضة من الخارج، وحذرت من أن مراكز الانتخابات ستكون عرضة للهجوم.

وتركزت المخاوف الأوسع نطاقا المتعلقة بالعملية الانتخابية في مشكلات تقنية وتنظيمية في أجهزة معدات تسجيل الناخبين وعدم فتح مراكز الاقتراع في موعدها المحدد وفقد بعض بطاقات ومواد الاقتراع والتأخيرات التي تسببت في إطالة أوقات الانتظار للإدلاء بالأصوات.

وقالت مفوضية الانتخابات المستقلة التي تشرف على الاقتراع إنه تقرر مد ساعات التصويت في بعض مراكز الاقتراع في ظل الإقبال الكبير وإن بعض مراكز الاقتراع، التي لم تفتح أبوابها يوم السبت، ستفتح يوم الأحد.

اقرأ أيضا على يورونيوز: