عاجل
This content is not available in your region

تأجيل إخلاء قرية الخان الأحمر وإسرائيل تبحث خطط بديلة لنقل السكان

محادثة
تأجيل إخلاء قرية الخان الأحمر وإسرائيل تبحث خطط بديلة لنقل السكان
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدى حضوره اجتماع مجلس الوزراءالاسبوعي في القدس يوم 14 أكتوبر تشرين الأول 2018. توير: عميركوهين - رويترز   -  
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت الإخلاء القسري لقرية بدوية في الضفة الغربية المحتلة حسبما قال مسؤول حكومي. وأثار مصير قرية الخان الأحمر قلقا دوليا بعد أن قالت إسرائيل إنها تعتزم هدم هذه القرية وهي عبارة عن مخيم متداع يؤوي 180 شخصا.

وينتظر سكانها، الذين يدعمهم ناشطون أجانب تجمعوا في هذا الموقع، وصول الجرافات في أي وقت بعد أول أكتوبر تشرين الأول وهو الموعد النهائي الذي حددته إسرائيل كي يزيل القرويون مساكنهم.

وقال وليد عساف الوزير المسؤول عن ملف المستوطنات بالسلطة الفلسطينية إنهم سيظلون متأهبين ومستعدين لمواجهة هذه الغارة حتى تأكيد أنباء التأجيل.

وتضمنت خطة الطرد نقل السكان إلى منطقة تبعد نحو 12 كيلومترا بجوار مكب للنفايات.

ولكن مسؤولا في مكتب نتنياهو قال إنه يجري بحث خطة بديلة لنقل السكان بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه "الهدف هو استنفاد سبل المفاوضات تماما وبحث خطط مقترحة قدمتها أطراف مختلفة بما في ذلك (خطط تم تلقيها) خلال الأيام القليلة الماضية".

إقرأ أيضاً:

رصاص إسرائيل يصيب أكثر من 130 فلسطينيا خلال مسيرات العودة في قطاع غزة

المحكمة العليا تلغي قرارا بترحيل طالبة أمريكية وتسمح لها بدخول إسرائيل

عريقات يدين قرار دمج القنصلية الأمريكية في سفارة جديدة في القدس المحتلة

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox