تركي الفيصل يؤكد رفض السعودية المطلق لأي محكمة دولية في مقتل خاشقجي

الأمير تركي الفيصل رئيس جهاز الاستخبارات السعودي السابق
الأمير تركي الفيصل رئيس جهاز الاستخبارات السعودي السابق   -  Copyright  رويترز
بقلم:  Euronews

رئيس جهاز الاستخبارت السعودية السابق الأمير تركي الفيصل يؤكد رفض الرياض تدويل مقتل خاشقجي

قال رئيس الاستخبارات السعودي السابق الأمير تركي الفيصل إن الممكلة العربية فخورة بنظامها القضائي والعدلي ولن تقبل مطلقا أي تحقيق دولي في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول بتركيا في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأضاف الفيصل في كلمة له الجمعة خلال إحدى الجلسات بمعهد السلام الدولي بمدينة نيويورك الأميركية أنه يتوقع من المملكة ان تفي بوعدها في التحقيق ووضع الحقائق على الطاولة والإجابة على جميع الأسئلة المهمة بما فيها ما الذي حدث لجثة خاشقجي؟

وأكد الفيصل: "المملكة لن تقبل أي محكمة دولية للنظر في مسألة سعودية، النظام القضائي السعودي سليم وفعال ويعمل، والعدالة ستأخذ مجراها، إن المملكة لن تقبل أبدا أي تدخل أجنبي في نظامها".

للمزيد على يورنيوز:

الملف الكامل لاختفاء خاشقجي.. منذ اليوم الأول لدخوله القنصلية حتى إعتراف السعودية بمقتله

كل ما تود معرفته عن قضية خاشقجي وتداعياتها منذ اعتراف السعودية بمقتله

تعليقات المغامسي على الرواية السعودية لمقتل الخاشقجي تثير غضب المغرّدين

وأوضح الفيصل أن خاشقجي كان متحدثا باسم السفارة السعودية في واشنطن عندما كان (الفيصل) سفيرا في واشنطن ولندن، وان علاقة طيبة تربط الرجلين لسنوات، وشدد الفيصل على أن السعودية لن تحاول طمس الحقيقة ليس فقط في قضية خاشقجي بل في ملفات اخرى، وأكد ان التقرير السعودي الأخير حول مقتل خاشقجي سيجيب على الأسئلة المثارة، واتهم الفيصل وسائل الإعلام في صب الاتهامات على ولي العهد محمد بن سلمان من دون أي أدلة، مكتفية بتخمينات صرفة لا أساس لها.

مواضيع إضافية

Hot Topic

المزيد عن موضوع

إسطنبول