لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: مناورات ضخمة للبحرية الروسية في المحيط المتجمد الشمالي

 محادثة
شاهد: مناورات ضخمة للبحرية الروسية في المحيط المتجمد الشمالي
حقوق النشر
REUTERS/Pavel Rebrov
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقاطع فيديو لمناورات عسكرية يقوم بها أسطولها الشمالي في بحر بارنتس. وتشارك في المناورات بوارج حربية أبرزها الطراد متعدد المهام "بطرس الأكبر" وغواصات نووية سرية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قامت بعدة مناورات مشابهة في الماضي في بارنتس الواقع جنوب المحيط المتجمد الشمالي، ما يرى فيه خبراء تذكيراً روسياً لحقوق الكرملين في ثروات المحيط المتجمد الشمالي.

ويصف مراقبون ما يحصل جنوب المتجمد الشمالي وعلى حدود روسيا والناتو "بالألعاب حرب".

وكانت منظمة حلف شمال الأطلسي قد أنهت مناورات عسكرية هي الأضخم منذ عقود في المنطقة خلال الأسبوع الماضي، فيما وجهت النرويج الثلاثاء الماضي أصابع الاتهام إلى روسيا، متهمة إياها بتشويش خطوط الاتصالات والرادارات العسكرية التابعة للمنظمة.

أيضاً على يورونيوز:

الاتهام نفسه وجهته وزارة الخارجية الفنلندية إلى روسيا يوم أمس، بحسب ما نقله موقع "ذي بارنتس أوبسرفر" النرويجي. ونشرت وسائل إعلام نرويجية صوراً لقاذفة روسية من طراز توبوليف 160 مضيفة أنها كانت في مهمة تجسس على مناورات "الناتو".

من جهته نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بسكوف، أي تورّط في عمليات التشويش على الرادارات العسكرية.