لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة ملغومة في مدينة تكريت العراقية

 محادثة
قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة ملغومة في مدينة تكريت العراقية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

خمسة أشخاص قتلى وستة عشر جريحا، هي حصيلة انفجار سيارة ملغومة في مدينة تكريت العراقية أمس الأحد، وفق مصادر أمنية وطنبية.

وقالت مصادر من الشرطة العراقية إن الانفجار تسبب في احتراق ما يقرب من 12 سيارة. وأغلقت قوات الأمن معظم شوارع المدينة وانتشرت فيها تحسبا لوقوع أي حوادث أخرى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار. ووقوع مثل هذه الهجمات أمر نادر في تكريت، الواقعة على بعد نحو 160 كيلومترا شمالي بغداد، منذ هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق العام الماضي.

ومنذ هزيمته العسكرية غير التنظيم خططه من السيطرة على الأراضي إلى تنفيذ تفجيرات، وشن هجمات مثل تلك التي تستهدف قوات الأمن.

ويحذر محللون ومصادر أمنية من احتمال تصاعد وتيرة مثل هذه الهجمات، في المعاقل التقليدية للمتشددين السنة في شمال وغرب العراق رغم تحسن الأمن في بغداد.

وكانت الحكومة العراقية قالت الأسبوع الماضي إن نحو 2000 عراقي من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، يتمركزون عبر الحدود بشرق سوريا، ويسعون للعودة إلى العراق، وإن قوات الأمن مستعدة لمنع أي عمليات توغل من جانبهم.

تتابعون على يورونيوز:

روحاني: أمريكا فشلت في وقف صادرات النفط الإيرانية كلية وسنواصل بيع نفطنا

مرشح لخلافة ميركل على زعامة حزبها يكشف عن دخله السنوي