لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

سيول العراق تخلف حتى الآن 21 قتيلا و180 مصابا وآلاف النازحين

 محادثة
سيول العراق تخلف حتى الآن 21 قتيلا و180 مصابا وآلاف النازحين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول في العراق إلى 21 قتيلا في عدة محافظات عراقية منها صلاح الدين وذي قار وواسط ونينوى بحسب بيان لوزارة الصحة العراقية وبلغ عدد الإصابات نحو 180 شخصا مصابا كما أدت السيول إلى نزوح الآلاف عن منازلهم.

ونشرت وكالة الأنباء العراقية لقطات من محافظة صلاح الدين التي توجد بها بلدة الشرقاط الواقعة شمال البلاد يظهر فيها سكان ينزحون في مراكب صغيرة عن ديارهم التي غمرتها المياه حتى منتصفها. وقال رئيس بلدية الشرقاط علي الدودح إن نحو ثلاثة آلاف شخص تشردوا بعد أن تركوا ديارهم. وطالب مسؤولون في مدينة تكريت، وهي عاصمة محافظة صلاح الدين، بإرسال طائرات هليكوبتر للإنقاذ والمساعدة في عمليات الإجلاء.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

كما ذكرت الوكالة نقلا عن جمعية الهلال الأحمر العراقي الاحد أنه تم إرسال مساعدات للمتضررين من السيول من أغذية وأغطية وأدوية أيضا في محافظة صلاح الدين تقول الجمعية إنها تكفي لسد احتياجات 2000 عائلة متضررة من السيول.

وتمثل السيول التي جاءت بعد أمطار غزيرة مبكرة وغير معتادة ضغوطا إضافية على الحكومة العراقية الجديدة التي يتعين أن تقدم خدمات للسكان وأن تصلح المرافق في المحافظات التي تحملت عبء الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية بين عامي 2014 و2017.

وتعرضت تلك المحافظات أيضا لسنوات من الإهمال الذي يقول منتقدون إن الفساد سبب فيه.