لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الجيش العراقي يقول إنه قتل 15 من عناصر داعش في شمال البلاد

 محادثة
الجيش العراقي يقول إنه قتل 15 من عناصر داعش في شمال البلاد
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال الجيش العراقي يوم الأربعاء إنه قتل 15 من مقاتلي ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) داخل نفق خلال عملية تفتيش في محافظة صلاح الدين التي تقع في الشمال ويغلب على سكانها السنة.

ولحقت الهزيمة إلى حد كبير بالتنظيم الذي احتل يوما ثلث أراضي العراق لكنه يواصل نصب كمائن وتنفيذ اغتيالات وتفجيرات وما زال يشكل تهديدا.

وقال العميد يحيى رسول الناطق باسم مركز الإعلام الأمني بقيادة العمليات المشتركة في بيان إن قوات الأمن أكملت "صفحة تفتيش من مخلفات عصابات داعش الإرهابية... وقد أسفرت العملية عن تدمير وكرين للإرهابيين وقتل 15 عنصرا منهم داخل نفق كبير". ولم يحدد البيان متى حدث ذلك.

وأعلن العراق النصر النهائي على تنظيم الدولة الإسلامية في ديسمبر كانون الأول لكن التنظيم المتشدد لجأ إلى أساليب حرب العصابات منذ تخليه عن هدف السيطرة على أراض وتأسيس دولة خلافة في أراض تمتد على جانبي الحدود بالعراق وسوريا.

ويتركز معظم نشاط التنظيم بالعراق في ثلاث محافظات هي صلاح الدين وديالى وكركوك.

إقرأ أيضاً:

الجيش السوري يعلن تطهير صحراء جنوب شرق سوريا من داعش

قتلى وجرحى جراء انفجار سيارة ملغومة في مدينة تكريت العراقية