لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

قبيل عيد الشكر.. أوباما يجمع الغذاء للفقراء وترامب يلعب الغولف مع الأغنياء

 محادثة
قبيل عيد الشكر.. أوباما يجمع الغذاء للفقراء وترامب يلعب الغولف مع الأغنياء
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أجرى الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما زيارة مفاجئة إلى مركز للمساعدة في جمع وتوزيع الغذاء على الفقراء في مدينة شيكاغو في الوقت الذي أمضى فيه الرئيس الحالي دونالد ترامب يومين ما قبل إجازة عيد الشكر بملاعب الغولف وسط صفوة أغنياء المجتمع الأمريكي.

ونشر مركز شيكاغو للإيداع الغذائي على حسابه بموقع تويتر فيديو لأوباما أثناء معاونته للمتطوعين في تغليف الأغذية المتبرع بها قبيل العيد.

وقارنت مجلة نيوزويك الأمريكية بين احتفال أوباما وأسلافه باحتفال ترامب بعيد الشكر وأشارت إلى أن الأخير توجه العام الماضي لتقديم وجبات لجنود في ريفيرا بيتش التي لا تبعد أكثر من 20 دقيقة عن منتجع مار ألاغو الذي يقضي فيه ترامب إجازاته.

أوباما أثناء مساعدته في جمع الغذاء

وأشارت المجلة إلى اعتياد أوباما وزوجته على جمع وتوزيع الغذاء قبل عيد الشكر بينما عكف سابقوه جورج بوش الابن وبيل كلينتون على زيارة الجنود الأمريكيين بقواعد خارج الولايات المتحدة.

وتعرض ترامب لانتقادات بسبب إرساله الآلاف من الجنود إلى الحدود المكسيكية لمراقبة ومنع وصول أعداد كبيرة من المهاجرين وهو ما يعني أنهم سيقضون عيد الشكر بعيداً عن عائلاتهم.

ورداً على سؤال بشأن هؤلاء الجنود، قال ترامب ببساطة: "لا تقلقوا (عليهم) بشأن عيد الشكر. هؤلاء الناس أقوياء".

وأضاف موجهاً حديثه للصحفيين: "أنتم تقلقون بشأن إجازة عيد الشكر بينما هم (الجنود) فخورون بتمثيل بلادهم على الحدود".

إقرأ أيضاً:

رسالة مصالحة من ترامب إلى الأمريكيين

خلاف علني بين ترامب ورئيس المحكمة العليا بشأن القضاء

إيفانكا ترامب تؤيد السماح للحجاب تحت قبّة الكونغرس