لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إيطاليا: رسميا.. كبار السن هم من بلغوا سن ال75 وأكثر وما دون ذلك فهو الشباب والحيوية

 محادثة
إيطاليا: رسميا.. كبار السن هم من بلغوا سن ال75 وأكثر وما دون ذلك فهو الشباب والحيوية
حقوق النشر
pixabay
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

إذا كنت في إيطاليا وعمرك 65 فأنت لا زلت شابا أو كهلا في أسوء الأحوال. فقد تقرر أن فئة كبار في السن تبدأ رسميا بعد الخامسة والسبعين. وقد أتت نقطة التحول هذه من المؤتمر الوطني الإيطالي لطب الشيخوخة.

نيكولاي مارتشيوني الأستاذ في جامعة فلورنس، ومدير قسم القلب والأوعية الدموية في مستشفى كاريغي، أكد لوكالة الأنباء الإيطالية، أن سيدة تبلغ من العمر 65 عاما، تتمتع اليوم بالقوام البدني والقدرة الإدراكية لشخص يبلغ من العمر 40 – 45 عاما، مقارنة بـ 30 سنة مضت، ومن يبلغ من العمر 75 عاما، يوازي من كان عمره 55 عاما في عام 1980.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

جوز الهند بين أسطورة "الطعام الصحي" وحقيقة "السم الصافي"

دراسة: البشر أصبحوا أطول قامة وبسرعة قياسية

وأشار مارتشيوني إلى أنه تم رفع الحد العمري إلى عتبة تتكيف مع متوسط العمر المتوقع في البلد، الذي تعتبر فيه التنمية متقدمة.

وبحسب بيانات ديمغرافية، فإن متوسط العمر المتوقع في إيطاليا قد ارتفع بمقدار 20 عاما تقريبا، مقارنة بالعقد الأول من القرن الماضي، كما أن جزءا كبيرا من السكان بين 69 و75 عاما، في صحة جيدة ولا يعانون من الأمراض، بسبب تأخر سن الوفاة وبفضل السيطرة على الأمراض.

وقد بدأ أخصائيو طب الشيخوخة اعتماد تعريف مفهوم التقدم في السن، بحيث يتكيف مع الظروف الديمغرافية والوبائية المتغيرة.

وبحسب دراسات واحصاءات محلية، فإن متوسط عمر النساء يصل إلى 85 سنة، و82 – 83 عند الرجال.

وأقال مارشيوني:"الحقيقة واضحة أمام الجميع، فمن يبلغ من العمر 65 عاما اليوم لا يمكن اعتباره عجوزا.