عاجل

باريس: اعتقال 400 شخصا وإصابة 113 خلال مظاهرات السترات الصفراء

 محادثة
باريس: اعتقال 400 شخصا وإصابة 113 خلال مظاهرات السترات الصفراء
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أطلقت شرطة مكافحة الشغب في فرنسا الغاز المسيل للدموع السبت على محتجين ارتدوا سترات باللون الأصفر الفوسفوري وحاولوا كسر الطوق الأمني في شارع الشانزليزيه الشهير بالعاصمة باريس. وقالت السلطات المحلية في فرنسا إن الشرطة اعتقلت 400 شخص خلال يوم من الاشتباكات بين محتجين وأفراد الشرطة في وسط باريس.

وأضافت شرطة العاصمة أن 400 أشخاص اعتقلوا من بينهم متطرفون من أقصى اليمين وأقصى اليسار. وسجلت السلطات إصابة 133 شخصا من بينهم 23 شرطيا.

وأغلق محتجو السترات الصفراء طرقا خلال المظاهرات التي بدأت قبل أكثر من أسبوعين في مختلف أنحاء فرنسا فيما يمثل أحد أكبر وأطول التحديات التي واجهت الرئيس إيمانويل ماكرون منذ توليه المنصب قبل 18 شهرا.

وفي باريس اشتبك محتجون ملثمون مع الشرطة في شارع الشانزليزيه وألقوا مقذوفات وقالت الشرطة إن ستة من رجال الشرطة و14 محتجا أصيبوا.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وقال رئيس الوزراء إدوار فيليب للصحفيين "نحن ملتزمون بالحوار ولكن نريد أيضا احترام القانون... أنا مصدوم من الهجمات على رموز فرنسا".

وأضاف أنه في أنحاء فرنسا هناك نحو 36 ألف محتج وفي باريس هناك 5500 محتج. وقالت الشرطة إن هناك 582 من المتاريس في فرنسا وتم إغلاق مطار نانت في غرب فرنسا لفترة قصيرة بعد أن وصل المحتجون إلى مدرج إقلاع وهبوط الطائرات.

وتجمع مئات من محتجي السترات الصفراء تحت قوس النصر في أول شارع الشانزليزيه وغنوا النشيد الوطني الفرنسي وهتفوا باستقالة ماكرون.

وحذرت سفارة المملكة السعودية باريس رعاباها المقيمين والزائرين من التنقل إلى محيط جادة الشانزليزيه.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox