لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصر تسعى لشراء كمية غير محددة من القمح في يناير

 محادثة
مصر تسعى لشراء كمية غير محددة من القمح في يناير
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر يوم الأربعاء إنها تسعى لشراء كمية لم تحددها من القمح من الموردين العالميين في مناقصة، للشحن في الفترة بين 21 و31 يناير كانون الثاني.

وقال أحمد يوسف نائب رئيس الهيئة إن المناقصة تطلب شراء شحنات من القمح اللين و/أو قمح الطحين من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وقازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا والمجر وباراجواي.

ويجب أن تصل العروض إلى الهيئة بحلول ظهر الخميس بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش) على أن تعلن النتائج في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش من اليوم ذاته.

ويجب أن تكون عروض القمح على أساس التسليم على ظهر السفينة مع عرض منفصل للشحن.

للمزيد على يورونيوز:

مصر: إلقاء القبض على وزير العدل في حكومة محمد مرسي

شركة أوبر تطلق خدمة "أوبر باص" بالقاهرة لأول مرة في العالم

مصدر: إيطاليا تضم أسماء 5 مصريين مشتبه بهم إلى التحقيق في قضية ريجيني

ضمانات الاستيراد

وقالت وزارة التموين المصرية يوم الأربعاء إنها أصدرت الاعتمادات المستندية لثلاث شحنات من القمح حجمها 180 ألف طن، كما أصدرت ضمانات وزارة المالية لفتح الاعتمادات المالية الخاصة بخمس شحنات أخرى حجمها 295 ألف طن.

وذكرت الوزارة في بيان أن هناك ثماني شحنات أخرى حجمها 470 ألف طن لم تبدأ فترة الشحن الخاصة بها، والتي تمتد من 11 إلى 20 ديسمبر كانون الأول، "وبالتالي ليس هناك مبرر للقول بأن اعتماداتها لم يتم فتحها".

جاء بيان الوزارة ردا على تقرير نشرته رويترز قالت فيه إن خطابات الضمان الخاصة بالشحنات التي طلبتها الوزارة قد تأخرت.