لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

3 أخبار اقتصادية من الإمارات.. شروط لدفاتر الشيكات وتراجع السياحة

 محادثة
3 أخبار اقتصادية من الإمارات.. شروط لدفاتر الشيكات وتراجع السياحة
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

ثلاثة أخبار اقتصادية من الإمارات العربية المتحدة، الملفت من بينها طلب مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي من البنوك، التحقق من الجدارة الائتمانية لعملائها في قاعدة بيانات شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية قبل إصدار دفاتر شيكات لهم.

وذكر البنك المركزي أنه طلب من البنوك في تعميم إصدار دفاتر شيكات للعملاء الجدد تحتوي على عشرة شيكات بحد أقصى.

الخبر الثاني تناول عن زوار إمارة دبي، خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، حيث سُجل تباطؤ حاد في قطاع السياحة.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الإمارة، التي أنفقت مليارات الدولارات لبناء مراكز جذب سياحية مثل برج خليفة أطول بناية في العالم، سجلت 11.58 مليون زائر في الشهور التسعة الأولى حتى 30 سبتمبر أيلول 2018.

ولم يقدم المكتب رقما سابقا للمقارنة لكن دائرة السياحة والتسوق في دبي أعلنت في العام الماضي عن تسجيل 11.58 مليون زائر بنفس الفترة وبزيادة 7.5 بالمئة عن العام السابق.

وتشهد دبي تباطؤا في بعض القطاعات خاصة العقارات بعد سنوات من النمو الكبير. وبلغ حجم قطاع السياحة 109 مليارات درهم (29.7 مليار دولار) في نهاية 2017 وفقا لبيانات دائرة السياحة.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

وخففت الإمارات قواعد منح التأشيرات للصينيين والروس في السنوات الأخيرة بهدف دعم السياحة.

وتباطأ النمو في حركة الركاب بمطار دبي الدولي هذا العام بعد 15 عاما من تسجيل زيادات كبيرة.

الخبر الثالث، وهو عن دبي ومرور المسافرين فيها، حيث سُجل مرور 7 ملايين مسافر عبر مطار دبي الدولي، خلال شهر أكتوبر الماضي، أي بزيادة نسبتها 2.1%، ليصل عدد المسافرين عبر المطار منذ بداية العام إلى 74.5 مليون، بارتفاع 1.5 بالمئة.

وقام مطار دبي الدولي بمناولة 237 ألفا و499 طنا في أكتوبر تشرين الأول، بزيادة 2.5 بالمئة، ليصل إجمالي حجم الشحنات منذ بداية العام إلى 2.2 مليون طن، بانخفاض 0.9 بالمئة.