لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

شاهد: شوارع باريس ومحلاتها التجارية بعد مظاهرات الاثنين العنيفة

 محادثة
شاهد: شوارع باريس ومحلاتها التجارية بعد مظاهرات الاثنين العنيفة
حجم النص Aa Aa

بدأ عمال المحالّ التجارية صباح الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس بتصليح وتنظيف واجهات ونوافذ متاجرهم بعد مظاهرات الاثنين العنيفة وما شهدته من أعمال شغب وتخريب.

وبعد أسابيع من مظاهرات "السترات الصفراء" التي بدأت باحتجاجات ضد زيادة ضريبة الوقود، ظهر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمرة الأولى مطلا على شاشات التلفاز، واعدا بتقديم تدابير فورية لدعم القوة الشرائية لعمال والمتقاعدين بما في ذلك زيادة قدرها 100 يورو للحد الأدنى من الأجور الشهرية.

وتعرض العديد من زوايا وواجهات بعض الشوارع إلى تخريب كبير طال بعض أجهزة الصرف الآلي الموجودة على واجهة البنوك، وأدى ذلك إلى خسائر اقتصادية كبيرة للشركات التي فقدت زبائنها في المدن ومراكز المدينة التي تضررت من أعمال الشغب.

وقال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير إن تداعيات الاحتجاجات قد تكلف فرنسا 0.1 في المائة من إجمالي الناتج المحلي في الربع الأخير من العام الحالي.

للمزيد على يورونيوز: