لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ستتفقد معمل موسكو في 17 ديسمبر

 محادثة
أوليفييه نيجلي المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات
أوليفييه نيجلي المدير العام للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اليوم الجمعة إنها بصدد إرسال وفد يتألف من خمسة أشخاص لتفقد معمل موسكو في 17 ديسمبر كانون الأول.

والسماح بدخول معمل موسكو والحصول على بيانات قبل نهاية العام كان من ضمن الشروط التي وضعتها الوكالة العالمية في سبتمبر أيلول الماضي لرفع الايقاف عن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات.

ويتعين على السلطات الروسية أيضا ضمان أن تنتهي أي عملية إعادة تحليل للعينات تطلبها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات عقب استعراض البيانات في موعد أقصاه 30 يونيو حزيران 2019.

وقال أوليفييه نيجلي المدير العام للوكالة في بيان "إمكانية الوصول للمختبر والحصول على بياناته بشكل كامل كان أحد شروط القرار الصادر في 20 سبتمبر برفع الإيقاف عن الوكالة الروسية. نشعر بالرضا لأننا نخطو خطوة جديدة في اتجاه تحقيق ذلك".

"قوائم البيانات تمثل الجزء المفقود في هذا اللغز وهو ما سيتكامل مع قاعدة البيانات الخاصة بنظام إدارة المعلومات والتحقيقات الموجود بحوزة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وهو ما يساعد في التوصل لنتائج فيما يتعلق بتقرير مكلارين والتحقيقات التي تجريها إدارة المعلومات".

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية الدولية تحرم فيتالي موتكو من أية مشاركة مدى الحياة

اللاعبون الروس محظورون من المشاركة في ألعاب بيونجتشانج الشتوية

تجريد العداء الجامايكي بولت من "الذهب" لإدانة مواطنه بتعاطي منشطات

وحددت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات موعدا نهائيا ينتهي في 31 ديسمبر كانون الأول للوكالة الروسية للالتزام بالشرط وإلا ستعتبر غير ممتثلة وستواجه عقوبات ربما أكثر صرامة منصوص عليها ضمن المعايير الدولية للامتثال.

وخضعت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات للإيقاف منذ 2015 بسبب مزاعم عن برنامج ممنهج برعاية الدولة. وهي مزاعم نفتها موسكو.

ورفعت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الإيقاف في سبتمبر ايلول الماضي وهو ما أثار موجة غضب في مؤسسات رياضية عالمية. لكن الوكالة العالمية قالت إن الفشل في الوصول لمعمل موسكو سيؤدي إلى إعادة الحظر مجددا.

وفي وقت سابق هذا الشهر صوت الاتحاد الدولي لألعاب القوى على استمرار إيقاف الاتحاد الروسي للعبة المفروض منذ 2015 بسبب المنشطات.