لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: اللحظات الأولى لمقتل شريف شيخات المشتبه به بتنفيذ اعتداء ستراسبورغ

 محادثة
شاهد: اللحظات الأولى لمقتل شريف شيخات المشتبه به بتنفيذ اعتداء ستراسبورغ
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير أن الشرطة قتلت الرجل الذى يشتبه بأنه قتل ثلاثة أشخاص فى ستراسبورغ يوم الثلاثاء.

وقال إن ثلاثةً من رجال الشرطة عثروا على الرجل الذى يعتقد بأنه شريف شيخات فى الشارع، وذهبوا لإلقاء القبض عليه. وردّ بإطلاق النار عليهم قبل أن يصوبوا أسلحتهم نحوه فأردوه قتيلاً.

وجاء مقتل شيخات في منطقة نيودورف بالمدينة، بعدما بدأت الشرطة عملية أمنية نحو الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي.

للمزيد على يورونيوز:

حادثة إطلاق النار في ستراسبورغ حدثت بعد أسبوعين فقط من افتتاح سوق الميلاد في المدينة الواقعة شرق فرنسا وهو أقدم سوق للميلاد في أوروبا.

وتقول السلطات إن شيخات (29 عاماً) اعتنق أفكاراً دينية متطرفة عندما كان يمضي فترة عقوبة بالسجن. إذ سبق وأدين بسبع وعشرين تهمة سرقة وعنف وقضى فترات بسجون فرنسا وسويسرا وألمانيا.

وقال أحد جيرانه إن المتهم بدا كشاب عادي يرتدي زياً رياضياً أوروبياً، على عكس شقيقه الأكبر الذي لطالما ارتدى الجلباب وأظهر مؤشرات على التطرف الديني.

يشار إلى أن شيخات هو من مواليد مدينة ستراسبورغ في شهر شباط (فبراير) من عام 1989 وسكن في أحد البنايات السكنية الحكومية بمنطقة هوبرغ الشعبية في المدينة.