عاجل

الجيدو: الفرنسية كلاريس أغبينينو تتوج بالذهب في بطولة الماسترز في الصين

 محادثة
الجيدو: الفرنسية كلاريس أغبينينو تتوج بالذهب في بطولة الماسترز في الصين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

عشاق رياضة الجيدو كانوا على موعد مع العروض الفنية التي ميزت الحفل الافتتاحي لبطولة الماسترز ضمن آخر منافسات الجولة العالمية للجيدو التي تجري فعالياتها في مدينة كوانزو الصينية.

اليوم الأول عرف تألق الفرنسية كلاريس أغبينيونو، حيث كانت أفضل منافسة في وزن أقل من 63 كيلوغراما.

الفرنسية هزمت في الدور نصف النهائي اليابانية تاشيرو ميكو التي سبق لها الفوز عليها في نهائي البطولة العالمية الأخيرة بفضل حركة شيم- وازا.

فيما كانت ضحيتها في النهائي يابانية أخرى نابيكورا نامي المصنفة الثالثة عالميا. كلاريس عرفت كيف تستغل النتيجة الذهبية لتسجيل أوسايي – كومي ضد منافسة عنيدة وقوية، وتتوج ملكة في هذا الوزن.

الفرنسية قالت بعد هذا الإنجاز الكبير:"المنافسات اللواتي واجهتهن كن فعلا مختلفات، خاصة في الدور نصف النهائي والنهائي عندما نازلت ضد خصمين من اليابان، الكل كان يعرف أن مهمتي لن تكون سهلة. ورغم ذلك فزت، لم أتوقع في يوم من الأيام أنني سأحقق نتيجة مثل هذه. الأمر جنون".

من جانبه الأذربيجاني روستام أوروغوف كان أفضل رياضي في وزن أقل من 73 كيلوغراما بعد ترشحه للنهائي على حساب البطل العالمي الكوري تشان غريم عقب توقيعه لسومي غاشي منحته وازاري في الدور نصف النهائي.

روستام أوروغوف قال عن خصمه: " أعتقد أن تشان غريم هو واحد من أقوى لاعبي الجيدو في العالم، لقد حضرت جيدا لهذه المنازلة. اليوم شعرت أنني بحالة جيدة للغاية، ولهذا السبب فزت".

أروغوف نازل في النهائي ضد الكندي أرتور مارجليدون. المواجهة كانت متكافئة وقوية من الطرفين لكن كلمة الحسم ومعدن الذهب كانا من نصيب الآذري بفضل سوتيمي وازا.

الكوسوفية ديسترا كراسنيكي بدورها كانت من بين المتوجات في هذه البطولة عقب فوزها في فئة اقل من 48 كيلوغراما على البطلة العالمية السابقة اليابانية كوندو آمي. حركة غاري - أوستو كانت كافية لإعلانها بطلة بعد 15 ثانية فقط. السيد ماريوس فيزر هو من سلم الميدالية للفائزة.

فيما كانت الميدالية الأكثر لمعانا في وزن أقل من 60 كيلوغراما رجال من نصيب الروسي روبيرت مشفيدوبادزي. السيد تيان وونكسي رئيس مجلس إدارة كوانزو وون للثقافة والإعلام هو من قلد الميدالية للروسي.

اليابانية تسونودا ناتسوما بفضل سومي غاشي أطاحت بالبطلة العالمية سابقا الفرنسية أموندين بوشار.

من جهته الياباني ماروياما جوشيرو كان الأوفر حضا في وزن أقل من 66 كيلوغراما إلى جانب مواطنته يوشيدا تسوكاسا التي حازت على ثلاث ميداليات ذهبية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox