عاجل

عاجل

برلماني أوروبي يطلب من فيسبوك إزالة فيديو "مضلل" كشفته يورونيوز مؤخرا

 محادثة
https://commons.wikimedia.org/wiki/File:Guy_Verhofstadt_Parlement_europ%C3%
@ Copyright :
commons.wikimedia
حجم النص Aa Aa

كتب عضو البرلمان الأوروبي، غاي فيرهوفشتات، إلى "فيسبوك"، الثلاثاء، داعيا إلى إزالة "فيديو إخباري كاذب تموله الحكومة المجرية"، بعد أن كشفت عنه يورونيوز.

وكتب فيرهوفشتات في رسالة وجهها إلى رئيس فيسبوك، مارك زوكربيرغ: "لقد أخطرت فيسبوك عن هذا الفيديو، إذ يبدو جليا أنه يحرف تصريحا أطلقته عام 2014 حول الهجرة".

تلاعب

وأشار عضو البرلمان إلى العمل الذي قامت به يورونيوز لتوضيح كيفية التلاعب بتصريحه في الفيديو أمام المشاهدين.

وقال فيرهوفشتات: "فحصت يورونيوز الفيديو بالتفصيل عندما ظهر لأول مرة على منصتكم (فيسبوك) في تشرين الأول/أكتوبر، وخًلصت إلى أنه، إلى جانب كونه مضللا، فالقصد من عمله هو زيادة الكراهية باتجاه المهاجرين".

رسالة النائب البرلماني إلى فيسبوك

وكان الفيديو المقصود قد نُشر على فيسبوك قبل نحو شهرين، ويستهدف البرلماني الأوروبي ووجهة نظره حول الهجرة.

ويتهم الفيديو فيرهوفشتات بأنه متهور بطلبه دخول "المزيد من المهاجرين" إلى الاتحاد الأوروبي، ويوضح الفيديو أنه وبسبب الهجرة، شهدت القارة الأوروبية في السنوات الأخيرة العديد من الاعتداءات والهجمات التي نفذها "مهاجرون".

نشر فيديو يورونيوز

لكن يورونيوز عادت إلى كلام النائب الأوروبي الأصل، وهو تصريحه أطلقه عام 2014، قال فيه: "نريد المزيد من المهاجرين، لكن عن طريق الهجرة الشرعية".

وأضاف آنذاك: "في الوقت الحالي، لدينا هجرة غير شرعية، وهناك عمليات اتجار بالبشر".

وفي رسالته الموجهة إلى فيسبوك، طالب فيرهوفشتات المنصة بإزالة الفيديو "فورا"، وأن تنشر فيديو يورونيوز الذي يوضح حقيقة الأمر.

للمزيد على يورونيوز:

وجدير بالذكر أن كلا من فيرهوفشتات والحكومة المجرية، لا سيما رئيس الوزراء فيكتور أوروبان، لطالما تواجها في السنوات الأخيرة، وتحديدا بشأن مسألة الهجرة واللجوء.