عاجل

عاجل

طائرات مسيّرة تتسبب في تعليق عشرات الرحلات بمطار غاتويك

 محادثة
طائرات مسيّرة تتسبب في تعليق عشرات الرحلات بمطار غاتويك
@ Copyright :
REUTERS/Peter Nicholls
حجم النص Aa Aa

لا تزال حركة الملاحة الجوية معلقة في مطار غاتويك الدولي جنوب العاصمة البريطانية لندن على خلفية رصد طائرات مسيّرة كانت تحلّق في محيطه. أكثر من 10 آلاف مسافر مازالوا عالقين في ثاني أكبر المطارات البريطانية قبل أيام من الاحتفال بعيد الميلاد.

وأصدرت إدارة المطار بيانا جاء فيه أنّ الرحلات المنطلقة من مطار غاتويك والمتوجّهة إليه تبقى معلّقة بعد رصد طائرات مسيّرة تحلّق فوق المدرج ليل الأربعاء وصبيحة الخميس.

وتمّ تعليق حركة الملاحة الجوية في مطار غاتويك أمس الأربعاء في حدود الساعة التاسعة والنصف بتوقيت غرينيتش بعيد تردد أنباء عن تحليق طائرتين مسيّرتين في الموقع. وعادت الحركة إلى المطار خلال الليل لمدة خمس وأربعين دقيقة قبل أن تتوقف مجددا إثر الإبلاغ عن رصد طائرات مسيّرة في جواره، كان آخرها عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينيتش.

للمزيد:

تعليق عشرات الرحلات في أوربا بسبب غيوم بركان في أيسلندا

حركة الملاحة الجوية استأنفت بشكل تدريجي في اوروبا

عملية رصد الطائرات المسيّرة أثرت على أكثر من 10 آلاف مسافر، وهو ما جعل المدير التنفيذي للمطار كريس وودروف يتحدث عن "تصرّف متهور". وأشار وودروف إلى أنّ الشرطة تبحث عن مشغّلي الطائرات المسيرة حيث شوهدت طائرة مروحية وهي تحلق فوق موقع المطار.

ومطار غاتويك هو ثامن أكبر مطار على مستوى أوروبا من حيث حركة الملاحة الجوية حيث يعبره حوالي 45 مليون مسافر في السنة، فهو يؤمّن رحلات لنحو 230 وجهة في أكثر من 70 دولة.

للتذكير، يحظر القانون البريطاني استخدام طائرات مسيّرة بالقرب من الطائرات أو المطارات.