لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"جدار ترامب" يعطّل جزئياً الحكومة الفدرالية الأمريكية

 محادثة
"جدار ترامب" يعطّل جزئياً الحكومة الفدرالية الأمريكية
حقوق النشر
REUTERS/Joshua Roberts
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تعطلت الحكومة الأمريكية الفدرالية منذ منتصف ليل السبت-الأحد بتوقيت واشنطن بعد فشل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في إقناع المشرعين الديمقراطيين بتمويل جداره على الحدود المكسيكية.

تم تعطيل الحكومة الفدرالية بعد أن رفض ترامب الأسبوع الماضي الموافقة على اتفاق تمويل قصير الأمد توصل إليه أعضاء في مجلس الشيوخ من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لأنه لم يتضمن 5.7 مليار لبناء الجدار.

زعماء الكونغرس والبيت الأبيض لم يتمكنوا من التوصل لاتفاق بشأن الميزانية أمس الجمعة، وتعهد الطرفان على مواصلة الحوار مطلع الأسبوع سعيا لاتفاق ينهي تعطيل الحكومة قبل عطلة عيد الميلاد.

أثناء هذا الوقت سوف يتم تعليق العمليات الإدارية الحكومية وإجبار مئات الآلاف من الموظفين الفدراليين على التوقف عن العمل أو العمل بدون أجر قبل أيام من أعياد الميلاد.

الديمقراطيون سبب التعطيل

ترامب وضع اللوم على الديمقراطيين في تعطيله للحكومة الفدرالية وقال يوم السبت "سيحدث تعطيل. ولا يوجد ما يمكننا فعله بهذا الشأن. نريد من الديمقراطيين أن يمنحونا أصواتهم"، بينما قال زعماء ديمقراطيون إن الحكومة تعطلت لأن الرئيس ترامب تعرض لـ "نوبة غضب".

وكان ترامب قد نشر على صفحته على تويتر صورة توضيحية للجدار الذي يسعى إلى بناء تلبية للوعد الانتخابي الذي قدّمه إلى قاعدته في 2016، حيث قال إنه سيكون من صناعة أمريكية.

للمزيد على يورونيوز: