لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ترامب راجع مستشاريه باحثاً عن طرد موظف فدرالي كبير

 محادثة
ترامب راجع مستشاريه باحثاً عن طرد موظف فدرالي كبير
حقوق النشر
REUTERS/Yuri Gripas/
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت وسائل إعلام أميركية أن الرئيس دونالد ترامب طرح السؤال على مستشاريه ليرى إذا ما كان طرد رئيس مجلس إدارة البنك الاحتياطي الفدرالي، جيروم باول، قانونياً.

وكانت شبكة "سي أن أن" الإخبارية أوّل من ذكر الخبر، ونقلته عن مقربين من الملف.

ولا تخفى عن الصحافة الأميركية علاقة ترامب السيئة بباول، فالأول أراد التخلص من الثاني في بداية العام، ولكن مستشاريه قالوا له "إذا طردته، لن يكون القانون إلى جانبك" بحسب ما نقلته بلومبرغ.

وليس من الواضح، قانونياً، إذا ما كان باستطاعة زعيم البيت الأبيض طرد رئيس مجلس إدارة البنك الاحتياطي الفدرالي، علماً أن القانون يتيح له طرد حاكم البنك الفدرالي.

مساء أمس السبت، غرّد وزير المالية الأميركي، ستيف منوشن، عبر حسابه على تويتر وقال إن ترامب تحدّث معه في الموضوع نافياً أن يكون قد اقترح طرد باول.

وكتب منوشن على تويتر كلمات ترامب التي جاء فيها "لم أقترح يوماً طرد رئيس مجلس إدارة البنك الاحتياطي الفدرالي جاي بأول، ولا أعتقد أنه لدي الحق بذلك".

إقرأ أيضا على يورونيوز: