لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وفاة رضيع إثر ختانه في إيطاليا

 محادثة
وفاة رضيع إثر ختانه في إيطاليا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نزف طفل رضيع حتى الموت إثر ختانه في شقة تابعة لمركز للاجئين في العاصمة الإيطالية روما. وقد فتحت الشرطة تحقيقا جنائيا في الحادث، واعتقلت مواطنا أمريكيا ليبي المولد يبلغ من العمر 66 سنة على صلة بالحادث، إذ حمل مسؤولية ختانه توأمين لأم نيجيرية.

ووصفت وسائل الإعلام الإيطالية الرجل بأنه متطبب. وكان الطفل ولد في شهر كانون الثاني/يناير من السنة الماضية، من أم نيجيرية، ادعت أنها طلبت اللجوء في إيطاليا. والطفل المتوفي له أخ توأم خضع بدوره لعملية وأدخل مستشفى غيميلي للأطفال، حيث نقل إلى العناية المركزة. وقالت الأم وفق تقارير إنها بادرت بإجراء الختان، احتراما للعادات الإسلامية في بلدها.

تتابعون على يورونيوز أيضا:

بعد قرار الانسحاب.. دعوة من أردوغان إلى ترامب لزيارة تركيا في العام 2019

شاهد: 50 ألف قطعة أثرية ستعرض في "المتحف المصري الكبير" العام القادم

ووصف فؤاد عودي مؤسس جمعية الأطباء الأجانب في إيطاليا الحادث بالمأساوي، وقال "إن الجمعية ملتزمة منذ سنوات بالحقوق الصحية والنواحي القانونية واحترام الأديان بالنسبة للجميع، ولكن هي ضد جميع أشكال المبادرات غير القانيونية وغير المرخص فيها".

ودعا رئيس الجمعية وزير الصحة الإيطالي إلى ترخيص الختان في المنشأت الصحية الخاصة والعمومية، وذلك بأسعار مناسبة تراعي دخل ذوي الدخل المحدود من العائلات المسلمة واليهودية.

ويمكن أن يتجاوز مبلغ إجراء العملية في مصحة خاصة أربعة آلاف يورو، بينما يقوم دخلاء من غير الأطباء بالختان، بمبلغ يتراوح بين 20 يورو 30 يورو.