لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

غوارديولا يُقر بمواجهة مانشستر سيتي لشكوك بشأن الدفاع عن لقبه

 محادثة
غوارديولا يُقر بمواجهة مانشستر سيتي لشكوك بشأن الدفاع عن لقبه
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

اعترف بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بأن الشكوك ستتسلل إلى تفكير لاعبيه بشأن الدفاع عن لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعد خسارته للمرة الثالثة في آخر أربع مباريات.

وسقط حامل اللقب 2-1 أمام مستضيفه ليستر سيتي أمس الأربعاء بعدما أحرز مارك ألبرايتون وريكاردو بيريرا هدفين ليلغيا تقدم برناردو سيلفا المبكر للفريق الضيف.

ويملك سيتي، الذي خسر أمام تشيلسي وكريستال بالاس في الدوري هذا الشهر، 44 نقطة بعد انتهاء نصف الموسم ويتأخر بسبع نقاط عن ليفربول المتصدر ونقطة واحدة خلف توتنهام هوتسبير.

وأبلغ غوارديولا شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "الآن ستوجد الشكوك وما علينا فعله هو العودة للانتصارات وتقديم أداء جيد. لا أنسى من نحن ومدى كفاءة الفريق وهذه المجموعة الاستثنائية من اللاعبين.

"الحقيقة أننا خسرنا ثلاث في أربع مباريات من بينهم آخر مباراتين ولو أردنا المنافسة حقا على اللقب يجب العودة للانتصارات".

ويعتقد غوارديولا أن ليفربول وتوتنهام وصلا إلى قمة مستواهما في الوقت المناسب بينما تراجع أداء فريقه.

وأضاف غوارديولا "هما أفضل منا في الوقت الحالي وعلينا تقبل ذلك ومن المهم أن نتقبل أين نحن وأنهما يتطوران".

وتابع "الحقيقة أن هناك فريقين أو ثلاثة أفضل منا. لا نتحدث عن تجاوز ليفربول أو الوصول إليه أو ما شابه ذلك فالأمر يتعلق بالفوز في المباريات والتفكير كيف يمكننا التطور".

إقرأ ايضاً:

أنشيلوتي يهدد بانسحاب نابولي من الدوري الإيطالي بسبب العنصرية

كلوب يهدد برمي الميكروفون إذا سُئل لاعبو ليفربول هذا السؤال

الموسم مازال طويلاً

من جهته قال يورجن كلوب مدرب ليفربول إن التقدم في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه "لا يعني أي شيء" بعد انتهاء نصف الموسم وخوض مباراتين صعبتين أمام أرسنال ومانشستر سيتي حامل اللقب الأسبوع المقبل.

وسحق ليفربول ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-صفر يوم الأربعاء ليرفع رصيده إلى 51 نقطة من 19 مباراة ويمدد صدارته بانتصاره الثامن على التوالي.

وأبلغ كلوب شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "هذا لا يعني أي شيء... سنلعب ضد أرسنال وسيتي. الجيد أننا نتقدم بفارق ست نقاط عن أقرب منافس لكن هذا ما أردنا فعله دائما والتقدم بفارق حتى نهاية الموسم. الآن انتهى الجزء الأول".

ويستمتع ليفربول بأفضل بداية له على الإطلاق في الدوري إذ حافظ على سجله الخالي من الهزيمة في 19 مباراة لكن كلوب أوضح أن فريقه لا يجب عليه الشعور بالنشوة مع وجود توتنهام المتألق كأقرب منافسيه بعد تعثر سيتي مؤخرا.

وقال كلوب الذي يحل أرسنال ضيفا عليه يوم السبت قبل أن يخرج لمواجهة سيتي في الثالث من يناير كانون الثاني "نريد صناعة تاريخنا بأول ألقابنا في الدوري بدون هزيمة. اهتزت شباكنا سبع مرات فقط وهذا رقم جيد. الأرقام جيدة والوضع جيد أيضا لكن ما زال هناك 19 مباراة حتى النهاية".

ويملك توتنهام 45 نقطة متقدما بنقطة واحدة على سيتي ويكمل تشيلسي المربع الذهبي برصيد 40 نقطة من 19 مباراة.