الكرملين: سنتعامل مع البحارة الأوكرانيين وفقا للقانون الروسي

الكرملين: سنتعامل مع البحارة الأوكرانيين وفقا للقانون الروسي
Copyright (Reuters)
بقلم:  Hassan Refaei
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حثا روسيا يوم الجمعة على الإفراج عن البحارة الذين احتجزتهم بعدما صادرت سفنهم الشهر الماضي في مضيق كيرتش الذي يربط البحر الأسود ببحر آزوف.

اعلان

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين يوم السبت قوله إن موسكو ستتعامل مع واقعة احتجاز البحارة الأوكرانيين بعد إلقاء القبض عليهم في بحر آزوف وفقا للقانون الروسي، معبرا عن تقديره لموقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وكانت ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حثا روسيا يوم الجمعة على الإفراج عن البحارة الذين احتجزتهم بعدما صادرت سفنهم الشهر الماضي في مضيق كيرتش الذي يربط البحر الأسود ببحر آزوف.

للمزيد في يورونيوز:

وكانت روسيا قاومت نداءات دولية للإفراج عن ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية أطلقت دورياتها الحدودية النار عليها واحتجزتها في المضيق قرب منطقة القرم التي ضمتها روسيا وذلك في مطلع الأسبوع الماضي.

واتهمت روسيا البحارة وعددهم 24 بدخول المياه الإقليمية الروسية بشكل غير مشروع.وأضافت أن ثلاثة من هؤلاء البحارة أصيبوا في الحادث ويتماثلون للشفاء في المستشفى ولكن حالتهم ليست حرجة.

وتمنح اتفاقية ثنائية روسيا وأوكرانيا حق الملاحة في بحر آزوف الواقع بينهما ويربط مضيق كيرتش بينه وبين البحر الأسود.

وتعني سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم، التي تضم الأسطول الروسي في البحر الأسود، أنها تستطيع التحكم في حركة الملاحة، وبعد ضم القرم بنت روسيا جسرا عملاقا عبر المضيق لتزيد سيطرتها على الممر المائي.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بوتين يخوض مباراة هوكي على الجليد مع وزير دفاعه في الساحة الحمراء

مقاتلات روسية تهبط في القرم وسط تصاعد حدّة الأزمة مع أوكرانيا

فيديو: وصول حاملة صواريخ للانضمام إلى الأسطول الروسي في شبه جزيرة القرم