لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الكرملين: سنتعامل مع البحارة الأوكرانيين وفقا للقانون الروسي

 محادثة
الكرملين: سنتعامل مع البحارة الأوكرانيين وفقا للقانون الروسي
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين يوم السبت قوله إن موسكو ستتعامل مع واقعة احتجاز البحارة الأوكرانيين بعد إلقاء القبض عليهم في بحر آزوف وفقا للقانون الروسي، معبرا عن تقديره لموقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وكانت ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حثا روسيا يوم الجمعة على الإفراج عن البحارة الذين احتجزتهم بعدما صادرت سفنهم الشهر الماضي في مضيق كيرتش الذي يربط البحر الأسود ببحر آزوف.

للمزيد في يورونيوز:

وكانت روسيا قاومت نداءات دولية للإفراج عن ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية أطلقت دورياتها الحدودية النار عليها واحتجزتها في المضيق قرب منطقة القرم التي ضمتها روسيا وذلك في مطلع الأسبوع الماضي.

واتهمت روسيا البحارة وعددهم 24 بدخول المياه الإقليمية الروسية بشكل غير مشروع.وأضافت أن ثلاثة من هؤلاء البحارة أصيبوا في الحادث ويتماثلون للشفاء في المستشفى ولكن حالتهم ليست حرجة.

وتمنح اتفاقية ثنائية روسيا وأوكرانيا حق الملاحة في بحر آزوف الواقع بينهما ويربط مضيق كيرتش بينه وبين البحر الأسود.

وتعني سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم، التي تضم الأسطول الروسي في البحر الأسود، أنها تستطيع التحكم في حركة الملاحة، وبعد ضم القرم بنت روسيا جسرا عملاقا عبر المضيق لتزيد سيطرتها على الممر المائي.