لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية تبلغ أدنى مستوى لها في نحو 5 سنوات

 محادثة
حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية تبلغ أدنى مستوى لها في نحو 5 سنوات
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي يوم الجمعة أن حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات العالمية للعملات هبطت في الربع الثالث من العام الحالي إلى أدنى مستوى في حوالي خمس سنوات، بينما زادت حصة اليورو لتصبح الأكبر في أربعة أعوام تقريبا.

وارتفعت حصة العملة الأمريكية في الاحتياطيات العالمية من النقد الأجنبي إلى 6.63 تريليون دولار، أو 61.94 في المئة من مجمل الاحتياطيات، في الربع الثالث، من 6.56 تريليون دولار أو 62.4 بالمئة، في الربع الثاني.

ووفقا لبيانات صندوق النقد فإن حصة الدولار الأمريكي في الاحتياطيات هبطت إلى أدنى مستوى منذ أن سجلت 61.27 بالمئة في الربع الرابع من 2013.

إقرأ أيضاً:

الإمارات تسعى لتعزيز السيولة لدى المركزي الباكستاني عبر إيداع 3 مليارات دولار

اليونان تقرّ ميزانيتها الأولى بعد خروجها من وصاية دائنيها الصارمة

البنك المركزي المغربي: دعم المغرب بثلاثة مليارات دولار إقرار بسلامة الاقتصاد

وأظهرت بيانات صندوق النقد أيضا أن حصة اليورو في الاحتياطيات العالمية للعملات ارتفعت إلى 20.48 بالمئة في الربع الثالث من 2018 وهي أكبر حصة منذ الربع الرابع من 2014.

وتراجعت حصة اليوان الصيني في الاحتياطيات العالمية من النقد الأجنبي إلى 1.80 بالمئة في الربع الثالث من 2018، وهو أول انخفاض منذ أن بدأ صندوق النقد في نشر أرقام بشأن حصة الصين في الربع الرابع من 2016.