لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هولندا تحاكم أربعة رجال يشتبه بانتمائهم لمنظمة إرهابية

 محادثة
هولندا تحاكم أربعة رجال يشتبه بانتمائهم لمنظمة إرهابية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال متحدث باسم الادعاء في هولندا إن أربعة رجال يشتبه بانتمائهم لمنظمة إرهابية سيمثلون يوم الاثنين أمام محكمة بعد يومين من إلقاء القبض عليهم في مدينة روتردام.

واعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما يوم السبت. وذكرت الشرطة أنهم لا ينحدرون من أصول غربية. وقالت وسائل إعلام هولندية إن أحدهم على الأقل من أصل سوري.

وداهمت الشرطة عدة أماكن وصادرت أجهزة كمبيوتر محمولة (لابتوب) وأجهزة أخرى. ولم تعثر على متفجرات أو معدات لصناعة القنابل.

إقرأ أيضاً:

شاهد: احتجاجات "السترات الصفراء الفرنسية" تمتد إلى هولندا

مدينة هولندية تحصد جائزة "الوصول السهل" إلى المرافق العامة لذوي الاحتياجات الخاصة

وضمن نفس العملية، ألقت الشرطة الألمانية القبض على سوري عمره 26 عاما في مدينة ماينتس التي تقع في غرب البلاد يوم السبت. وقالت الشرطة إن اعتقاله تم بموجب طلب تسليم مقدم من هولندا.

وقال إرنست بولس المتحدث باسم الادعاء في روتردام يوم الاثنين إن من السابق لأوانه الكشف عن تفاصيل أي خطط محددة لهجوم أو هدف لهجوم.

وقال بولس إن من المتوقع تمديد اعتقال الرجال الأربعة في جلسة المحكمة يوم الاثنين والتي سينظر القاضي خلالها ما إذا كان اعتقالهم يوم السبت تم على أساس قانوني سليم.