لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: لهواة المشي والتسلق.. هولندي يقودكم في مرتفعات الجونة بمصر

 محادثة
شاهد: لهواة المشي والتسلق.. هولندي يقودكم في مرتفعات الجونة بمصر
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في مرتفعات جبال البحر الأحمر، يعمد زوار مدينة الجونة السياحية، والتي تبعد حوالي 25 كيلومترا شمال الغردقة، إلى القيام برحلات يقودها بدو محليين، للتنقل بين الوديان ومشاهدة الآثار غير المكتشفة.

تم تأسيس مجموعة " Gouna Mountain Goats"، أو ما يمكن ترجمته للعربية بـ "ماعز جبال الجونة"، لمساعدة الفضوليين ومحبي المناظر الطبيعية في مصر، وتتكون من مؤسسها الهولندي ومجموعة من البدو المحليين، الذين سكنوا المنطقة منذ أكثر من 40 عاما.

سيتز بومسما، الذي كان يعيش في الجونة منذ 11 عاما، بدأ باكتشاف الطرق قبل حوالي خمس سنوات، كما بدأ بتشجيع أصدقائه للانضمام إليه، ثم تمكن من جذب السياح للمشاركة برحلاته في اكتشاف المرتفعات، ليتحول بعدها إلى نشاط تجاري، في رحلات تنظم 3 مرات أسبوعيا، يشارك فيها أكثر من 8 أشخاص في كل رحلة.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

إنفوغرافيك: في أي دول أوروبية تنفق الأسر مالاً أكثرَ على الكحول؟

هل فعلاً تمكّن آدم وحوّاء من تعمير الأرض بمليارات الناس؟

شاهد: أمريكيون يندفعون للسباحة في مياه باردة إلى حد التجمد في بوسطن

ويقول بومسما:"اكتشفت العديد من المسارات، أثناء ممارستي الرياضة، ثم بدأ الناس بمشاركتي، خاصة وأنني كنت أسير لمسافات طويلة، أسسنا النادي بعدها مع سكان البلدة".

وأشاف:"يمكن للمتجولين الاختيار بين مسار الوادي وهو الأسهل، أو المسار الأكثر صعوبة والمعروف بدرب الهوبيت، وهنا عليهم تسلق الصخور، للوصول إلى النهاية، كما عليهم أن يكونوا حذرين بسبب الصخور المتساقطة والحواف الزلقة".

وألمح إلى أن المنطقة مليئة بالثعالب الجبلية والثعابين، لذا فالحذر واجب خلال هذه الرحلات.

وبعد الانتهاء من حلة المشي لمسافات طويلة، ومراقبة غروب الشمس، يجلس المغامرون حول النار للاستمتاع بعادات البدو المحليين، وتناول التمور وشرب القهوة.