لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل ثلاثة متزلجين ألمان وفقدان رابع في انهيار جليدي بالنمسا

 محادثة
مقتل ثلاثة متزلجين ألمان وفقدان رابع في انهيار جليدي بالنمسا
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة النمساوية يوم الأحد إنه تم العثور على جثث ثلاثة متزلجين ألمان ليل السبت فيما اعتبر متزلج رابع في عداد المفقودين بعد أن جرفتهم الثلوج نتيجة انهيار جليدي قرب منتجع ليخ آم أرلبرج للتزلج بالنمسا.

وذكرت الشرطة في إقليم فورارلبرج الغربي أن الأربعة كانوا يستخدمون نوعا من الزلاجات يمَكِن المتزلجين من تسلق المنحدرات وكذلك الهبوط منها والتزلج في المناطق التي تغطيها الثلوج وليست معدة للتزلج عليها.

إقرأ أيضا:

شاهد: إنقاذ ماعز محاصرة وسط الثلوج في النمسا

شاهد: عاصفة نورما تعصف بالبنية التحتية لبنان وغزة

مرارة اللجوء وقسوة الطبيعة.. 11 ألف طفل سوري في إدلب يواجهون البرد والمطر

وتم العثور على القتلى الثلاثة حوالي الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (2200 بتوقيت غرينتش) بعد أن أبلغت زوجة أحدهم عن اختفائهم. وأعمارهم 57 و36 و32 وهم من منطقة سفابيا العليا في جنوب غرب ألمانيا. وقال بيان الشرطة إن الشخص الرابع البالغ من العمر 28 عاما من جنوب ألمانيا.

AP
صورة من مقاطعة سالزبورغ بالنمساAP

وتساقطت الثلوج بغزارة على جبال الألب في النمسا خلال الأسبوع المنصرم مما رفع مستويات التحذير من حدوث انهيار جليدي كما قطع الطرق.

وبذلك يصل عدد حالات الوفاة بين المتزلجين بسبب الانهيارات وحالة الطقس السيئة إلى 24 حالة على الأقل في أوروبا هذا الشهر.