شاهد: أبو إيهاب يتحدى مياه العاصي في أزقة دركوش السورية لمساعدة المنكوبين

شاهد: أبو إيهاب يتحدى مياه العاصي في أزقة دركوش السورية لمساعدة المنكوبين
Copyright 
بقلم:  رشيد سعيد قرني مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مياه العاصي تغمر شوارع مدينة أبو إيهاب بعمق متر ونصف وأصبح يجوب بقاربه الشوارع لمدة أربعة ساعات في اليوم ليساعد السكان المنكوبين على إيصال أطفالهم إلى المدرسة والتزود بحاجيات البيت.

اعلان

في الغالب، تكون أزقة بلدة دركوش السورية مكتظة بالمارة ولكن منذ أن فاض نهر العاصي وغمرها أصبح قارب أبو إيهاب يشكل الوسيلة الوحيدة للتنقل. المزارع البالغ من العمر 49 عاما اعتاد على الخلود للراحة في شهر يناير/ كانون الثاني تزامنا مع حلول البرد القارس الذي يحول حقوله إلى أراض قاحلة. منذ أيام غير أبو إيهاب من عادته بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تشهدها المنطقة. فالعاصفة الثلجية والأمطار الكثيرة التي اجتاحت جبال لبنان غمرت نهر العاصي الذي أغرقت مياهه بلدة دركوش. أمام هذا الوضع لم يجد أبو إيهاب من أمامه مخرجا سوى قطع عطلته. وأخرج قارب الصيد الصيفي الذي يمتلكه لمساعدة سكان المدينة.

مياه العاصي تغمر شوارع البلدة بعمق متر ونصف وأصبح المزارع يجوب بقاربه الشوارع لمدة أربعة ساعات في اليوم ليساعد السكان المنكوبين على إيصال أطفالهم إلى المدرسة والتزود بحاجيات البيت.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

أبو إيهاب من القلائل في المدينة الذين يمتلكون قاربا ما جعله يبادر بتقديم خدماته مجانًا. يزود البيوت بالخبز الطازج وينقل أطفالًا متحمسين إلى المدرسة بطريقة غير مألوفة.

البلدة التي غمرتها المياه تقطنها أغلبية سنية وتقع بالقرب من الحدود التركية في محافظة إدلب التي كانت تخضع لسيطرة بعص فصائل المعارضة السورية المسلحة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بعد عاصفة "نورما" لبنان على موعد مع "ميريام" ومعاناة اللاجئين تستمر

مقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا

رداً على إطلاق صواريخ.. الجيش الإسرائيلي يستهدف بنى تحتية عسكرية في سوريا