لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: أبو إيهاب يتحدى مياه العاصي في أزقة دركوش السورية لمساعدة المنكوبين

 محادثة
شاهد: أبو إيهاب يتحدى مياه العاصي في أزقة دركوش السورية لمساعدة المنكوبين
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في الغالب، تكون أزقة بلدة دركوش السورية مكتظة بالمارة ولكن منذ أن فاض نهر العاصي وغمرها أصبح قارب أبو إيهاب يشكل الوسيلة الوحيدة للتنقل. المزارع البالغ من العمر 49 عاما اعتاد على الخلود للراحة في شهر يناير/ كانون الثاني تزامنا مع حلول البرد القارس الذي يحول حقوله إلى أراض قاحلة. منذ أيام غير أبو إيهاب من عادته بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي تشهدها المنطقة. فالعاصفة الثلجية والأمطار الكثيرة التي اجتاحت جبال لبنان غمرت نهر العاصي الذي أغرقت مياهه بلدة دركوش. أمام هذا الوضع لم يجد أبو إيهاب من أمامه مخرجا سوى قطع عطلته. وأخرج قارب الصيد الصيفي الذي يمتلكه لمساعدة سكان المدينة.

مياه العاصي تغمر شوارع البلدة بعمق متر ونصف وأصبح المزارع يجوب بقاربه الشوارع لمدة أربعة ساعات في اليوم ليساعد السكان المنكوبين على إيصال أطفالهم إلى المدرسة والتزود بحاجيات البيت.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

أبو إيهاب من القلائل في المدينة الذين يمتلكون قاربا ما جعله يبادر بتقديم خدماته مجانًا. يزود البيوت بالخبز الطازج وينقل أطفالًا متحمسين إلى المدرسة بطريقة غير مألوفة.

البلدة التي غمرتها المياه تقطنها أغلبية سنية وتقع بالقرب من الحدود التركية في محافظة إدلب التي كانت تخضع لسيطرة بعص فصائل المعارضة السورية المسلحة.