عاجل

عاجل

إعتقال مستشار سابق لترامب لتهم تتعلق بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية

 محادثة
إعتقال مستشار سابق لترامب لتهم تتعلق بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية
@ Copyright :
رويترز
حجم النص Aa Aa

اعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي الجمعة روجر ستون، المساعد المقرب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من منزله في فلوريدا، موجها عليه سبع تهم.

ستون المنتمي للحزب الجمهوري، شغل منصب مستشار ترامب، خلال حملته الانتخابية عام 2016، وهو ما جعل اسمه في واجهة التحقيقات بخصوص التدخل الروسي للتأثير على سير الانتخابات الأمريكية.

ويُشاع أن ستون كان وراء تسريب وثائق عبر موقع ويكيليكس، تخص هيلاري كلنتون، وهي عبارة عن رسائل البريد الإلكتروني لجون بوديستا رئيس حملة كلينتون الانتخابية.

وتتمحور التهم حول عرقلة الإجراءات، والإدلاء بتصريحات كاذبة، والتلاعب بالشهادات، ومن المقرر أن يمثل ستون أمام محكمة اتحادية في ولاية فلوريدا يوم الجمعة.

وكان ستون قد ذكر سابقا بأنه على دراية بالبيانات التي حصل عليها قراصنة، وأن هذه البيانات قد تحرج الديمقراطيين، وخاصة منافسة ترامب، هيلاري كلينتون.

ممثلو الادعاء ذكروا في لائحة الاتهام، أن ستون أرسل وتلقى العديد من الرسائل الالكترونية والنصية خلال انتخابات 2016، والتي ناقش فيها منظمة ـ لم يتم ذكر اسمهاـ ورئيسها، وحيازتها على الوثائق المسربة.

وأكد ممثلو الادعاء أن ستون أدلى بشهادة زور بهذا الخصوص، وأنه كان قد اتصل بكبار مسؤولي حملة ترامب للاستفسار عن إمكانية نشر وثائق أخرى من قبل هذه المنظمة في مرحلة لاحقة.

لا علاقة لترامب

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض يوم الجمعة إن توجيه المحقق الاتحادي الخاص اتهامات لستون ليس له أي صلة بالرئيس أو البيت الأبيض.

وقالت سارة ساندرز في مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) "الاتهامات التي وجهت للسيد ستون لا علاقة لها بالرئيس ولا علاقة لها بالبيت الأبيض... الرئيس لم يقترف أي خطأ".

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

هل سيعلن ترامب حالة الطوارىء الوطنية لوضع حد للإغلاق الحكومي؟

بعد ثماني سنوات من ثورة يناير .. مصريون يقولون إن الحريات سُلبت

السعودية وملف حقوق الإنسان.. دعوات بالسماح لمراقبين بزيارة النشطاء المحتجزين