لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

روسيا وأمريكا تفشلان في إحراز تقدم بشأن خلاف متعلق بمعاهدة القوى النووية

 محادثة
سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي
سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلا عن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن روسيا والولايات المتحدة فشلتا في إحراز تقدم في محادثات جرت الخميس بشأن خلاف متعلق بمعاهدة القوى النووية المتوسطة المدى. والتقى ريابكوف بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي أندريا تومسون في بكين.

وقال ريابكوف "تابعنا الحوار مع نائبة وزير الخارجية أندريا تومبسون حول معاهدة التخلص من الصواريخ. للأسف لا يوجد أي تقدم". وأضاف "كما فهمنا، فقد وصلنا إلى مرحلة جديدة هي مرحلة تعليق الولايات المتحدة لالتزاماتها في إطار المعاهدة".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أعلن في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 أن واشنطن ستنسحب من معاهدة التخلص من الأسلحة متوسطة وقصيرة المدى، لأن موسكو لا تلتزم بها. ووصفت موسكو الاتهامات الأمريكية بأنها كاذبة متهمة واشنطن بأنها اختبرت منظومات محظورة في المعاهدة على أنها مضادة للصواريخ.