لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: وصول47 مهاجرا كانوا عالقين في البحر إلى جزيرة صقلية

 محادثة
شاهد: وصول47 مهاجرا  كانوا عالقين في البحر إلى جزيرة صقلية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وصل 47 مهاجرا كانوا عالقين في البحر منذ أسبوعين على متن سفينة "سي-ووتش 3" التابعة لمنظمة سي ووتش الإغاثية الألمانية إلى جزيرة صقلية اليوم الخميس 31 يناير/كانون الثاني، في الوقت الذي مارست فيه إيطاليا ضغوطا على بلدان أخرى للموافقة على قبولهم.

ونزل المهاجرون إلى ميناء كاتاليا وكان رجال الشرطة باستقبالهم لتحديد هويتهم وإنهاء الإجراءات اللازمة، إضافة إلى موظفو الصليب الأحمر الذين كانوا متواجدين في المكان أيضا للتأكد من صحتهم.

تتابعون أيضا على يورونيوز:

ما هي الدول الأوروبية التي تخلف أكبر كمية من النفايات؟ تعرف على القائمة

سيارتك ترقد على كنز أغلى من الذهب.. فاحذر أن يسرقه اللصوص

فنزويلا ومأزق الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد أعلن يوم الأربعاء 30 يناير/كانون الثاني أنه سيسمح للمهاجرين ال 47 بالنزول إلى شواطئ بلاده مما سينهي أحدث أزمة تتعلق بالمهاجرين في أوروبا.

وقال كونتي إن 5 بلدان أوروبية وهي ألمانيا وفرنسا والبرتغال ومالطا ورومانيا وافقت على استقبال المهاجرين الذين تم إنقاذهم قبالة ليبيا في 19 يناير/كانون ثاني، لذا لن تكون إيطاليا مضطرة لتحمل العبء بمفردها.