عاجل

محادثات بحضور رئيس أفغانستان السابق وقيادة طالبان في موسكو

 محادثة
كرزاي خلال المؤتمر
كرزاي خلال المؤتمر -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بدأت في موسكو اليوم محادثات بحضور الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي وقيادة حركة طالبان.

ووصفت الحكومة الأفغانية المحادثات بأنها "خيانة" كما امتنعت روسيا عن تمثيل نفسها بوفد رفيع المستوى.

وجاءت محادثات موسكو بعد عشرة أيام من مفاوضات سلام بين الولايات المتحدة وطالبان في قطر انتهت ببوادر إحراز تقدم نحو انسحاب آلاف من القوات لأجنبية من أفغانستان وإنهاء حرب استمرت 17 عاما.

وتأتي مساعي السلام بعد أن شنت طالبان هجمات يومية تقريبا وسيطرتها على مناطق أو منافسة القوات الحكومية على مناطق في نحو نصف البلاد.

وقال فاضل فضلي المسؤول الكبير في الحكومة الأفغانية إن محادثات موسكو خيانة لمبادئ الديمقراطية والمصالح العليا لأفغانستان.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يحذر من تنظيم داعش بعد انسحاب واشنطن

في خطابه عن حالة الاتحاد.. ترامب يكشف اليوم عن اتجاه بوصلته السياسة داخلياً وخارجياً

المخاوف تحيط بقمة العرب والاتحاد الأوروبي قبل انعقاده

من ناحية أخرى فقد نقلت وكالة أنباء انترفاكس عن رئيس وفد طالبان الذي يزور موسكو قوله إن محادثات السلام الأفغانية التي جرت مع الولايات المتحدة الشهر الماضي كانت ناجحة.

وانتهت مفاوضات سلام عقدتها الولايات المتحدة مع طالبان في قطر دون أي علامة على تحقيق تقدم بشأن انسحاب آلاف من القوات الأجنبية من أفغانستان وإنهاء الحرب الدائرة هناك منذ أكثر من 17 عاما.

ونقل عن رئيس الوفد قوله إنه لم يتم التوصل لاتفاق مع واشنطن بشأن جدول زمني لانسحاب القوات ولكنه قال إنه يأمل بحدوث ذلك قريبا.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox