Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

تجربة الراتب الثابت للعاطلين عن العمل تفشل في فنلندا

أوراق مالية نقدية
أوراق مالية نقدية
Copyright 
بقلم:  Emma Beswick
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال باحثون إن تجربة "الدخل الأساسي المضمون" لمدة عامين في فنلندا، لم تحفز العاطلين عن العمل الانخراط في وظائف لكسب المزيد، كما كان متوقعا.

اعلان

قال باحثون إن تجربة "الدخل الأساسي المضمون" لمدة عامين في فنلندا، لم تحفز العاطلين عن العمل الانخراط في وظائف لكسب المزيد، كما كان متوقعا.

ونشرت الحكومة الفنلندية النتائج الأولية لهذه التجربة، والتي انتهت قبل شهر، حيث حصل خلال هذه المدة 2000 عاطل على شيك شهري من الدولة، بغض النظر عما إذا كانوا قد وجدوا عملا أم لا، حيث تم منحهم 560 يورو معفاة من الضريبة ابتداء من 1 يناير 2017 ولغاية ديسمبر 2018.

للمزيد على يورونيوز:

**ربع سكّان الاتحاد الأوروبي تقريباً هم داخل جادّة الفقر
**

مشرعون أمريكيون يجددون مساعي لفرض عقوبات على السعودية

مراسلون بلا حدود: 870 صحافياً سجنوا أو أعدِموا في إيران خلال 30 عاما

وبحسب كيلا، وهي الوكالة الحكومية المسؤولة تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، فإن تجربة الدخل الأساسية لم تزد من توظيف الحاصلين على هذه المساعدة، خلال السنة التجريبية الأولى، ومع ذلك، فقد شعر هؤلاء بالرضى النفسي، أكثر من غيرهم ممن لم يحصلوا على هذه المساعدات.

وبحسب التصريحات، فإن نتائج الدراسة كانت أولية، واستندت إلى السنة الأولى من التجربة، لذلك لا يمكن استخلاص نتائج نهائية منها.

وكانت هذه التجربة والتي استمرت سنتين قد نالت ترحيبا باعتبارها خطوة نحو نظام يعتقد الكثيرون أنه قد يقضي على عدم المساواة، والتفاوت الطبقي.

يمكن القول إن أصحاب المليارات أمثال مارك زوكربيرغ وإيلون موسك أبدوا اعجابهم بهذه الفكرة، باعتبار أن الدخل الأساسي الفردي حل محتمل لانتشار البطالة، وقال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا:"أعتقد أن علينا تحقيق دخلا أساسيا عالميا، سيكون الأمر ضروريا".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تعرّف على الدولة الأوروبية الأكثر خطورة على العمال

الحزبان الاشتراكي الديمقراطي والفنلنديون في حالة شبه تعادل بالانتخابات

بعد حادثة إطلاق نار هزّت فنلندا.. أهالي الضحايا يوقدون الشموع في مكان الجريمة