عاجل

وزير: بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي باتفاق أو دون اتفاق الشهر المقبل

 محادثة
تيريزا ماي
تيريزا ماي -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال وزير شؤون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ستيفن باركلي يوم الخميس إن بريطانيا ستنفصل عن الاتحاد الأوروبي في الشهر المقبل سواء باتفاق أو دون اتفاق ما لم يقدم التكتل تنازلات تتيح للبرلمان دعم اتفاق الخروج الذي أبرمته رئيسة الوزراء تيريزا ماي.

وقال باركلي إن التشريع الذي جرى اعتماده في العام الماضي، ويعني أن بريطانيا ستغادر الاتحاد الأوروبي يوم 29 مارس آذار في الساعة 23:00 بتوقيت غرينتش باتفاق أو دون اتفاق، له الأولوية على تحرك برلماني في الشهر الماضي يرفض الخروج دون اتفاق.

وذكر باركلي أن نواب البرلمان البريطانيين ينبغي أن يدعموا خطة الحكومة المستمرة لإعادة التفاوض بشأن اتفاق الخروج مع بروكسل وأن يمنحوها المزيد من الوقت لإنهاء عملها.

للمزيد على يورونيوز:

مادورو يخشى اجتياحاً عسكرياً ويتهم ترامب بإجبار الاتحاد الأوروبي على خوض سياسة أضرت بفنزويلا

البرلمان الأوروبي يحث السعودية على إنهاء نظام وصاية الرجل على المرأة

مشتبه به ثالث في قضية تسميم سكريبال ببريطانيا

ويجري البرلمان تصويتا رمزيا يوم الخميس بشأن إعادة التأكيد على دعمه لجهود ماي لإجراء تغييرات على اتفاق الانفصال لتهدئة مخاوف النواب بشأن جزء من الاتفاق يتعلق بالترتيب الخاص بأيرلندا الشمالية.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox