عاجل

عاجل

كفيات يضع تورو روسو على القمة في تجارب فورمولا 1

كفيات يضع تورو روسو على القمة في تجارب فورمولا 1
الروسي دانييل كفيات سائق فريق تورو روسو خلال تجارب ما قبل انطلاق موسم سباقات فورمولا 1 للسيارات على حلبة قطالونيا يوم الأربعاء. تصوير: ألبرت خيا - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من آلان بولدوين

برشلونة (رويترز) - وضع الروسي العائد دانييل كفيات فريقه تورو روسو المدعوم بمحركات هوندا على قائمة الترتيب في تجارب ما قبل انطلاق موسم سباقات فورمولا 1 للسيارات على حلبة قطالونيا يوم الأربعاء مسجلا أسرع زمن للفة في 2019 حتى الآن.

وبعد أن تصدر كيمي رايكونن السائق السابق لفيراري الترتيب مع ألفا روميو في الفترة الصباحية، كان كفيات الأسرع في نهاية يوم الأربعاء بعد أن قطع مسافة لفة في زمن بلغ دقيقة واحدة و17.704 ثانية بواسطة الإطارات اللينة وهي أسرع أنواع الإطارات.

وقال السائق الروسي، الذي استبعده تورو روسو في 2017 وأمضى عاما كسائق على جهاز المحاكاة مع فيراري قبل أن ينال فرصة أخرى بواسطة الفريق المملوك لرد بول، وهو يضحك "نعرف دوما أننا سننهي في المركز الأول.

"الأولوية ليست هذه (أن نكون الأسرع) ولكن العودة عقب اليوم الأول الذي لم يكن مثاليا.

"قطعنا المزيد (من اللفات) أكثر مما هو مخطط. يوم مثمر".

وقطع كفيات 137 لفة، وهو ما يقل بواقع لفة واحدة عن إجمالي عدد لفات رايكونن لكنه يتجاوز إجمالي عدد لفات سيباستيان فيتل البالغة 134 لفة مع فيراري فيما بدا استعراضا رائعا لقدرات هوندا عقب سنوات من معاناتها بسبب تراجع الكفاءة والأداء.

واحتل فيتل المركز الرابع منهيا مسيرة فريقه التي شملت تصدر الترتيب كل يوم لكنه استغل الإطارات الصلبة الأبطأ مقارنة بمن سبقوه في الترتيب.

وشكل قيام السائق الفنلندي رايكونن، العائد للفريق السويسري المعروف سابقا باسم ساوبر، بقطع مسافة الحلبة في دقيقة واحدة و17.762 ثانية في الصباح المرة الأولى التي يحقق فيها أي فريق زمنا في 2019 أسرع مما حققه في التجارب التي تسبق الموسم العام الماضي.

وواصل مرسيدس حامل اللقب عدم الكشف عن أوراقه وكان سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس الأبطأ بين تسع سيارات على الحلبة لكنه نفذ لفات أكثر من أي سائق آخر بواقع 88 لفة مقابل 80 لفيتل باستخدام الإطارات المتوسطة.

وتولى لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات المهمة بعد الظهر مستخدما نفس نوع الإطارات وقطع 94 لفة وكان أسرع فقط من مواطنه جورج راسل وليامز سائق وليامز.

وغاب مكلارين، الذي كان أداؤه مشجعا في أول يومين من التجارب، عن أول ساعتين من جولة التجارب الصباحية يوم الأربعاء بسبب ما قال الفريق إنها "بعض التغييرات التي جرت أثناء الليل" على السيارة لكن الإسباني كارلوس ساينز خرج على الحلبة في نهاية المطاف وقطع مسافة 90 لفة.

وقطع ماكس فرستابن سائق رد بول عددا مرضيا من اللفات بلغ 109 بواسطة السيارة المدعومة بمحركات هوندا.

وغاب وليامز عن التجارب في الصباح مع وصول سيارته الجديدة اف.دبليو42 إلى الحلبة في ساعة مبكرة لكن راسل قاد السيارة بعد ظهر الأربعاء وقطع 23 لفة. وكان الزمن الذي سجله أبطأ بنحو خمس ثوان عن هاميلتون.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة