مقتل 6 في تفجيرين بشمال غرب سوريا

مقتل 6 في تفجيرين بشمال غرب سوريا
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

عمان (رويترز) - قال شهود ومسلحون من المعارضة السورية إن تفجيرين بسيارتين ملغومتين في منطقتين بشمال غرب سوريا أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص يوم الخميس في أحدث الهجمات بالبلدات الخاضعة لجماعات المعارضة المدعومة من تركيا.

وفي مدينة عفرين بشمال غرب سوريا، قال شهود إن فتاة عمرها 10 سنوات ورجلا قتلا وأصيب ما لا يقل عن 20 عندما انفجرت سيارة ملغومة في شارع رئيسي بعد ساعات من عرض لطلاب الشرطة المدعومة من تركيا.

ومنذ أن طردت تركيا بدعم من مقاتلين عرب وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن من عفرين، شهدت المنطقة تفجيرات متكررة يتهم مسلحو المعارضة وحدات حماية الشعب الكردية بتنفيذها.

وتعهدت وحدات حماية الشعب بألا تسمح لمسلحي المعارضة العرب بتعزيز سيطرتهم على المدينة التي يغلب عليها الأكراد.

وقال المسلحون العرب المدعومون من تركيا إن هدفهم السماح لعشرات الآلاف من إخوانهم الذين شردتهم القوات التي يقودها الأكراد بالعودة إلى بلداتهم وقراهم.

وتعتبر تركيا الوحدات الكردية امتدادا لحزب العمال الكردستاني المحظور الذي يخوض تمردا على الأراضي التركية منذ عام 1984.

وإلى الشرق قرب مدينة جرابلس، على الحدود مع تركيا، قال مصدران بالمنطقة إن ما لا يقل عن أربعة أعضاء من جماعة عربية معارضة مدعومة من تركيا قتلوا أثناء محاولة تفكيك سيارة ملغومة في قرية غندورة.

وفي واقعة منفصلة، قال سكان إن ما لا يقل عن 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون يوم الخميس في انفجار قنبلة لدى مرور حافلة صغيرة تقل عمالا يعملون في منشأة نفط رئيسية تديرها قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية في شرق سوريا وتحظى بدعم الولايات المتحدة.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقرير أممي: حركة الشحن البحري عبر قناة السويس انخفضت بمقدار الثلثين

إليك أبرز ما قيل في الجلسة الرابعة أمام "العدل الدولية" بشأن تبعات احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية

شهادات نازحين في مدينة رفح تعكس صورة قاتمة للحياة اليومية