السيسي يدعو العرب والأوروبيين للاتفاق على "مقاربة شاملة" لمكافحة الإرهاب

السيسي يدعو العرب والأوروبيين للاتفاق على "مقاربة شاملة" لمكافحة الإرهاب
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في صورة من أرشيف رويترز. Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

شرم الشيخ (مصر) (رويترز) - دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأحد الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي للاتفاق على "مقاربة شاملة" لمكافحة الإرهاب.

وكان السيسي يتحدث في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الأوروبية الأولى من نوعها والمنعقدة في منتجع شرم الشيخ المصري على مدى يومين ويشارك فيها عدد كبير من قادة الجانبين.

وقال السيسي "أتساءل بكل صراحة مع الأشقاء والأصدقاء، ألم يحن الوقت للاتفاق على مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب؟ بحيث تتضمن، كمكون أساسي، مواجهة أمنية صارمة مع التنظيمات والعناصر الإرهابية، ومواجهة فكرية مستنيرة مع منابعهم الأيديولوجية كعنصر لا يقل أهمية".

وأضاف أن هذه المقاربة يجب أن تتضمن أيضا "منع التمويل والدعم المقدم لهم (الجماعات الإرهابية)، ووقف التحريض الذي يقومون به، كعناصر مكملة لهذه المقاربة الشاملة".

وقال السيسي "إن خطر الإرهاب البغيض بات يستشري في العالم كله كالوباء اللعين... إننا اليوم في أمس الحاجة لتأكيد وحدتنا وتعاوننا أمام هذا الخطر والوقوف صفا واحدا ضد هذا الوباء".

وتكافح مصر للقضاء على متشددين ينشطون في شمال شبه جزيرة سيناء والذين قتلوا المئات من قوات الأمن والمدنيين في هجمات خلال السنوات القليلة الماضية.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقرير أممي: حركة الشحن البحري عبر قناة السويس انخفضت بمقدار الثلثين

إليك أبرز ما قيل في الجلسة الرابعة أمام "العدل الدولية" بشأن تبعات احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية

شهادات نازحين في مدينة رفح تعكس صورة قاتمة للحياة اليومية