لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تعهد سعودي بالتعاون مع مجلس حقوق الإنسان دون الإشارة إلى خاشقجي

 محادثة
تعهد سعودي بالتعاون مع مجلس حقوق الإنسان دون الإشارة إلى خاشقجي
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل بن أحمد الجبير لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الأربعاء، إن المملكة ستتعاون مع آليات المجلس، لكنه لم يشر صراحة إلى التحقيق الذي تقوده الأمم المتحدة في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وذكر الجبير أمام المجلس، الذي يضم 47 عضوا ومقره جنيف، أن السعودية ستتعاون مع آليات الأمم المتحدة المرتبطة بحقوق الإنسان، بما في ذلك مجلس حقوق الإنسان.

وقال الجبير "... في الختام نؤكد عزم بلادي على المضي قدما نحو بلوغ أفضل المستويات في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان على المستوى الوطني، والوقوف إلى جانب القضايا العادلة إقليميا وعالميا، فضلا عن التعاون الفعَال مع أجهزة وآليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان بما فيها مجلس حقوق الإنسان، ودعم أعمالها والمساهمة في إصلاحها وتصحيح مسارها".

تتابعون أيضا على يورونيوز:

وزير الخارجية البريطاني في زيارة للسعودية لبحث تطورات قضية خاشقجي

"الديمقراطي الاشتراكي" الألماني يطالب بتمديد وقف صادرات الأسلحة إلى السعودية

هربتا من المملكة.. ريم وروان شابتان سعوديتان على خطى رهف القنون

كل ما تود معرفته عن قضية خاشقجي وتداعياتها منذ اعتراف السعودية بمقتله

وسأل مراسل لرويترز الجبير مرتين عما إذا كان ذلك يعني أن المملكة ستتعاون مع التحقيق في مقتل خاشقجي، الذي تقوده أجنس كالامار المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالإعدام خارج إطار القانون، لكنه امتنع عن الرد.