عاجل

عاجل

كوهين: أخشى ألا يسمح ترامب بانتقال سلمي للسلطة إذا خسر في 2020

كوهين: أخشى ألا يسمح ترامب بانتقال سلمي للسلطة إذا خسر في 2020
مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال شهادته أمام لجنة الإشراف بمجلس النواب يوم الأربعاء. تصوير: جوشوا روبرتس - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - قال مايكل كوهين المحامي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يخشى ألا يسمح ترامب لخلفه بتولي مقاليد الحكم سلميا إذا خسر انتخابات الرئاسة عام 2020.

وقال كوهين في ختام شهادته أمام لجنة الإشراف بمجلس النواب يوم الأربعاء "بالنظر إلى خبرتي في العمل مع السيد ترامب، فإنني أخشى ألا يكون هناك انتقال سلمي للسلطة مطلقا إذا خسر الانتخابات في 2020".

ومضى قائلا إن قلقه بشأن انتقال السلطة في 2020 هو "السبب في موافقتي على أن أمثل أمامكم".

وأضاف "اعترفت بأنني ارتكبت أخطاء وتحملت مسؤوليتها علنا وتحت القسم لكن الصمت والتواطؤ في وجه التدمير اليومي لأبسط أعرافنا وتعاملنا المتحضر مع بعضنا البعض لن يكون واحدا (من هذه الأخطاء)".

وأردف كوهين الذي قال يوما إنه على استعداد "لتلقي رصاصة" بدلا من ترامب "فعلت أشياء وتصرفت بشكل غير ملائم وبطلب من السيد ترامب في بعض الأوقات. نفذت طلباته بطاعة عمياء. ولائي للسيد ترامب كلفني كل شيء: سعادة أسرتي وصداقاتي ورخصة مزاولتي المحاماة وشركتي ومصدر رزقي وشرفي وسمعتي.. وقريبا سيكلفني حريتي. وأنا لن أقف مكتوف اليدين ولن أصمت وأدعه يفعل هذا بالبلد أيضا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة