لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نايجل فاراج يشارك في "مسيرة الخروج" من الاتحاد الأوروبي

 محادثة
نايجل فاراج يشارك في "مسيرة الخروج" من الاتحاد الأوروبي
حقوق النشر
AP
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

شارك السياسي البريطاني وزعيم حزب الاستقلال السابق نايجل فاراج، المعروف بمواقفه المناهضة للاتحاد الأوروبي، إلى جانب عشرات المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في "مسيرة الخروج" من الاتحاد، والتي انطلقت هذا السبت من سندرلاند شمال إنجلترا على أمل الوصول إلى البرلمان بالعاصمة لندن في الـ 29 من هذا الشهر.

واتهم المشاركون في "مسيرة الخروج" الحكومة البريطانية "بالخيانة" وبالفشل في إخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على خلفية التصويت الذي شهده البرلمان البريطاني والذي طالب من خلاله النواب تمديد الانسحاب من الاتحاد لمدة ثلاثة أشهر إضافية على الأقل.

للمزيد:

نايجل فاراج رائد دعاة البريكسيت..يثير الانقسام داخل بروكسل

رئيس المجلس الأوروبي: هناك مكان في الجحيم لمَن روّجوا لبريكست بلا تخطيط

وكان من المقرر أن تنسحب بريطانيا رسميا من الاتحاد الأوروبي في 29 آذار/مارس، ولكن لأسباب تقنية بخصوص الاتفاق تمّ تأجيل الانسحاب. من جهة أخرى يعود اختيار سندرلاند كمكان لانطلاق المسيرة لرمزية المكان الذي سجل أكبر نسبة لمؤيدي الخروج في استفتاء "بريكست" عام 2016.

وخلال المسيرة قال زعيم حزب الاستقلال البريطاني السابق نايجل فاراج: "إذا اعتقد السياسيون أنهم يستطيعون السير نحونا، فسوف نسير إلى الخلف ونخبرهم أنهم لا يستطيعون ذلك".

وذكر فاراج في وقت سابق أن "مسيرة الخروج" هي رسالة لإخبار نخبة "وستمنستر" أننا لن نتعرض للخيانة بشأن "بريكست"، مضيفا أن "الخروج يعني الخروج".