لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب: حان الوقت للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان

 محادثة
ترامب: حان الوقت للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان
حقوق النشر
كارلوس باريا - رويترز
حجم النص Aa Aa

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر أنه حان الوقت للاعتراف الكامل بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، التي احتلتها في حرب 1967.

وقال ترامب اليوم الخميس 21 آذار/مارس، "بعد 52 سنة، حان الوقت للولايات المتحدة أن تعترف بسيادة إسرائيلية كاملة على هضبة الجولان التي تتسم بأهمية استراتيجية وأمنية لدولة إسرائيل واستقرارها".

ليأتي رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سريعا على تصريح ترامب، ويغرد من جهته عبر تويتر قائلا "في الوقت الذي تسعى فيه إيران إلى استخدام سوريا كمنصة لتدمير إسرائيل، يعترف الرئيس ترامب بجرأة بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، شكرا للرئيس ترامب".

وعاد نتنياهو ليعلن في بيان له إنه أبلغ ترامب أنه "صنع تاريخا" بعد إعلانه أن الوقت حان للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، مؤكدا ان اعلان ترامب جاء رسالة للعالم أن أمريكا تقف دائما إلى جانب إسرائيل.

وسيمثل الاعتراف بالمنطقة المتنازع عليها والتي استولت عليها إسرائيل في حرب عام 1967 تحولا كبيرا في السياسة الأمريكية وسيعطي دفعة لنتنياهو في خضم حملته لإعادة انتخابه.

تتابعون أيضا على يورونيوز:

نتنياهو: تحالفنا في الأعوام القليلة الماضية مع إدارة ترامب كان الأقوى على الإطلاق

نتنياهو يعلق على كشف خلية حزب الله في الجولان ومسؤولون إسرائيليون يشككون