لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

استمرار رئاسة الشيخ سلمان للاتحاد الآسيوي حتى 2023

 محادثة
استمرار رئاسة الشيخ سلمان للاتحاد الآسيوي حتى 2023
حجم النص Aa Aa

تأكد استمرار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في منصبه لأربع سنوات مقبلة وحتى عام 2023 بعد انسحاب منافسه الوحيد المتبقي يوم الخميس.

وأعلن القطري سعود المهندي دعم الشيخ سلمان للبقاء في منصبه بينما انسحب المرشح الثالث الإماراتي محمد خلفان الرميثي يوم الخميس الماضي ليضمن الرجل البحريني الاستمرار بالتزكية قبل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد في كوالالمبور في السادس من أبريل نيسان.

وقال المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري في بيان "موقفنا في الاتحاد القطري ثابت وداعم للشيخ سلمان منذ تقلده رئاسة الاتحاد الآسيوي حيث إنني عملت معه‭ ‬عن قرب وكنا ولا زلنا على توافق في كثير من الأمور المتعلقة بالكرة الآسيوية".

"لذا سأظل أنا شخصيا والاتحاد القطري عموما داعمين للشيخ سلمان بن إبراهيم في بقائه في منصبه كرئيس للاتحاد الآسيوي وعلى ثقة كاملة بأنه يستطيع قيادة المنظومة الآسيوية بالصورة المطلوبة في سبيل تميز الكرة الآسيوية وبقاء آسيا واحدة".

ووجه الشيخ سلمان، الذي قال قبل ذلك إنه حصل بالفعل على دعم أغلبية الدول الأعضاء البالغ عددها 47 عضوا، الشكر إلى الاتحاد القطري برئاسة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

وقال الشيخ سلمان "الدعم يعكس روح الوحدة بين أسرة الكرة الآسيوية ويؤكد أن الجميع يسير في مركب واحد هدفه المصلحة العليا للعبة في القارة الآسيوية".

تتابعون أيضا على يورنيوز:

مانشستر يونايتد يعين النرويجي سولشاير مدرباً للفريق بعقد يمتد لثلاث سنوات

للمرة الثانية.. مكغريغور يعلن اعتزاله رياضة "الفنون القتالية المختلطة"

بوروندي تتأهل لكأس الأمم الافريقية لأول مرة بتعادلها بهدف مع الغابون

وكان الشيخ سلمان قد تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي لأول مرة في 2013، بعد إيقاف القطري محمد بن همام عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم، وسيضمن بذلك البقاء حتى 2023.

وكان الشيخ سلمان، رئيس الاتحاد البحريني السابق، أخفق في محاولة سابقة للمنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) في 2015.