لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فنانون سوريون يتظاهرون احتجاجا على تأييد ترامب لسيادة إسرائيل على الجولان

 محادثة
مظاهرة للفنانين السوريين احتجاجا على اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولا
مظاهرة للفنانين السوريين احتجاجا على اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولا -
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

تجمع فنانون سوريون أمام مكتب الأمم المتحدة في دمشق اليوم الخميس (28 مارس آذار) للاحتجاج على تأييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسيادة إسرائيل على هضبة الجولان.

وحمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها "الجولان أرض عربية سورية شاء من شاء وأبى من أبى" و "لا تستطيع قوة في العالم سلخ الجولان عن أمة سورية" و "ما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة".

وكان ترامب قد وقّع خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للبيت الأبيض يوم الاثنين (25 مارس آذار) على إعلان يمنح إسرائيل اعترافا أمريكيا رسميا بأن الجولان أرض إسرائيلية.

المزيد من الأخبار على يورونيوز:

رئيس البرازيل عن نقل سفارة بلاده في اسرائيل: ربما نفتتح "مكتبا تجاريا" في القدس

كاتب سعودي يثير ضجة بقوله إن القدس والجولان إسرائيليتان

وزير إماراتي يدعو العرب إلى الانفتاح على إسرائيل ويرى الحل مستقبلا بدولة ثنائية القومية

ووجدت الولايات المتحدة نفسها في معزل عن بقية أعضاء مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء (27 مارس آذار) بسبب قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، إذ لقي القرار اعتراضا من بقية دول المجلس.

وكانت إسرائيل قد احتلت هضبة الجولان في حرب عام 1967 وضمتها في 1981 في خطوة أعلن مجلس الأمن أنها "باطلة ولاغية وبلا أثر قانوني دولي".