لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

البابا السابق بنديكت يتهم الثورة الجنسية بتسببها في الانتهاكات بالكنيسة

 محادثة
البابا السابق بنديكت في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان
البابا السابق بنديكت في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان -
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

ألقى البابا السابق بنديكت باللوم في فضيحة الانتهاكات الجنسية في الكنيسة الكاثوليكية على تأثير الثورة الجنسية في ستينيات القرن الماضي وانهيار الأخلاق بوجه عام.

وفي مقال نادر، أبدى البابا البالغ من العمر 91 عاما أسفه لأن بعض المعاهد الدينية الكاثوليكية تتبنى المثلية علنا ومن ثم فشلت في تدريب القساوسة على النحو اللائق.

وفي عام 2013 أصبح بنديكت أول بابا يقدم استقالته منذ ستة قرون.

وتأتي هذه التصريحات أياما قليلقة عقب تصريحات مماثلة للبابا فرنسيس أين قال بإنه على الكنيسة الإعتراف بوجود سجل من الهيمنة الذكورية والتحرشات الجنسية بالنساء والأطفال.

لكنه قال أيضا في وثيقة مهمة تحوي اعترافا جزئيا بوجود أوجه تقصير شديد من جانب بعض رجال الدين إن الكنيسة "لا يمكنها أن تتفق مع كل ما تقترحه بعض الجماعات المدافعة عن حقوق المرأة"، في إشارة واضحة للحظر الذي تفرضه الكنيسة على انخراط النساء في الكهنوت.

تتابعون ايضا على يورنيوز:

البابا: على الكنيسة الإعتراف بالتحرشات الجنسية والذكورية

تعرف على سبب رفض البابا تقبيل الناس ليديه وخاتمه

شرطة أريزونا تداهم منزل طفل مريض رفض والديه نقله إلى المستشفى

كما عرف الشهر الجاري استقالة جميع العاملات في مجلة شهرية يصدرها الفاتيكان حول قضايا المرأة وقلن إن رئيس التحرير الجديد يحاول الحد من استقلاليتهن ووضعهن "تحت سيطرة ذكورية مباشرة".

وكانت المجلة قد نشرت سلسلة من الموضوعات من بينها تقارير عن انتهاكات جنسية ارتكبها قساوسة مع راهبات وعن راهبات يعملن في خدمة أساقفة بلا مقابل.

تابعونا على الفايسبوك و والواتس أب :