لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جماعة معنية بالمناخ تعلن عن تنظيم مظاهرة بمطار هيثرو

 محادثة
لافتات لجماعات التوعية بالتغير المناخي في لندن
لافتات لجماعات التوعية بالتغير المناخي في لندن -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن نشطاء جماعة (إيكستينكشن ريبيليون) المعنية بالمناخ أنهم بصدد تنظيم احتجاج في مطار هيثرو في لندن يوم الجمعة، ليفتحوا بذلك جبهة جديدة في احتجاجاتهم التي تسببت في اختناقات مرورية بالعاصمة البريطانية.

وأغلقت الجماعة عددا من المواقع بوسط لندن في الأيام الأخيرة بعد أن نظمت مظاهرة شبه عارية في البرلمان في أوائل هذا الشهر. وجرى اعتقال ما يربو على 480 شخصا هذا الأسبوع.

وألغت شرطة لندن عطلات بعض أفرادها وطلبت المساعدة من قوات أخرى للتعامل مع المحتجين الذين يتسببون في تعطيل المرور بصورة غير مقبولة.

إقرأ أيضاً:

شاهد: أنصار البيئة في مواجهة مع الحكومة للحفاظ على البيئة

العالم على موعد مع أول صورة لثقب أسود

آلاف التلاميذ في أستراليا ونيوزلندا والسويد يشاركون بإضراب بسبب "التغير المناخي"

وبعثت جماعة (إيكستينكشن ريبيليون) رسالة لوسائل الإعلام تحمل عنوان "بيان بشأن تحرك إيكستينكشن ريبيليون في مطار هيثرو غدا" لكنها لم تقدم أي تفاصيل.

وتدعو الجماعة إلى العصيان المدني بعيدا عن العنف لإجبار الحكومات على خفض انبعاثات الكربون وتجنب ما تقول إنها أزمة مناخية عالمية.

وقال مطار هيثرو إنه يعمل مع السلطات للتعامل مع أي تهديد من المحتجين.

وقالت شرطة العاصمة إنها "وضعت خططا قوية ستمكنها من نشر عدد كبير من الضباط في مطار هيثرو واتخاذ إجراءات صارمة" إذا لزم الأمر.