لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البنتاغون: تهديد جاد من إيران وراء نشر حاملة طائرات وقاذفات في الشرق الأوسط

 محادثة
باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي
باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الاثنين إن الولايات المتحدة رصدت أنشطة إيرانية تشير إلى "تصعيد" محتمل، وأكد شخص مسؤول في البنتاغون إن ارسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط ردا على تهديد إيراني جاد".

التصريحات جاءت بعد يوم من إعلان واشنطن أنها سترسل حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط لمواجهة "تهديد جاد من قوات النظام الإيراني".

وقال بومبيو للصحفيين "ما زلنا نرى نشاطا يدفعنا للاعتقاد باحتمال وجود تصعيد، لذلك نحن نتخذ كل التحركات الملائمة سواء من الناحية الأمنية أو من ناحية قدرتنا على ضمان توفر مجموعة واسعة من الخيارات أمام الرئيس في حال حدوث شيء فعليا".

من ناحيته قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي شاناهان إن أوامر انتشار حاملة طائرات وقاذفات بالشرق الأوسط "إعادة تمركز للعتاد ردا على مؤشرات بتهديد جاد من قوات النظام الإيراني".

وأضاف "ندعو النظام الإيراني إلى وقف جميع الاستفزازات. سنحمل النظام الإيراني مسؤولية أي هجوم على قوات أمريكية أو مصالحنا".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

أمين عام الـ"ناتو" في تركيا لاحتواء أزمة صواريخ "إس400"

معارضون سوريون: روسيا تسعى للسيطرة على طريقين رئيسيين في إدلب

الفلسطينيون يعلنون التوصل لهدنة مع إسرائيل في غزة