عاجل

  توتنهام يطيح بأياكس ويضرب موعداً مع ليفربول في نهائي دوري الأبطال

 محادثة
  توتنهام يطيح بأياكس ويضرب موعداً مع ليفربول في نهائي دوري الأبطال
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

تفوق توتنهام هوتسبير على أياكس أمستردام بفضل قاعدة الأهداف خارج الملعب عقب تعادلهما 3-3 في مجموع المباراتين اليوم الأربعاء ليضرب موعداً مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفاز توتنهام 3-2 في مباراة الإياب بالدور قبل النهائي اليوم وسيواجه ليفربول في الأول من يونيو حزيران المقبل في مدريد.

وحقق ليفربول واحدة من أعظم الانتفاضات في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه برشلونة برباعية دون رد اليوم الثلاثاء ليعدل تأخره 3-صفر ذهابا ويصعد للنهائي للعام الثاني على التوالي.

وسجل المهاجم ديفوك أوريجي وجورجينيو فينالدم، الذي نزل بديلا في الشوط الثاني، هدفين لكل منهما ليخرج برشلونة ونجمه ليونيل ميسي من المباراة وعلامات الذهول ترتسم على الوجوه بعد أداء ليفربول المفعم بالعزيمة والاصرار.

وأصبح ليفربول ثالث فريق فقط في تاريخ كأس أوروبا أو دوري الأبطال ينجح في تعديل تأخره بثلاثة أهداف من مباراة ذهاب قبل النهائي. وفعلها باناثينايكوس من قبل في موسم 1970-1971 وبرشلونة نفسه في موسم 1985-1986.

للمزيد على يورونيوز:

ميسي انهمر في البكاء عقب الخسارة على يد ليفربول

أبرز خمس نتائج "ريمونتادا" في تاريخ دوري الأبطال بمواجهات الإياب

تيريزا ماي تعتمد أسلوب "ليفربول" في تعاطيها مع الأوروبيين بشأن "بريكست"

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox