لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مانشستر سيتي يحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

 محادثة
مانشستر سيتي يحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أحرز مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد بعدما ضمن صدارة الترتيب بفوز ساحق 4-1 خارج ملعبه على برايتون آند هوف ألبيون في الجولة الأخيرة من الموسم اليوم الأحد.

وأنهى سيتي الموسم ورصيده 98 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ليفربول صاحب المركز الثاني الذي اختتم مشواره بالفوز 2-صفر على ضيفه ولفرهامبتون واندرارز.

وفي نهاية السباق الأقوى على اللقب على الإطلاق في كرة القدم الإنجليزية، أصبح سيتي، بفوزه 14 على التوالي، أول فريق يحقق اللقب مرتين متتاليتين منذ مانشستر يونايتد عام 2009.

ومع تقدم ليفربول 1-صفر بملعبه على ولفرهامبتون، كانت لحظة القلق الوحيدة لسيتي حين تأخر 1-صفر أمام برايتون باستاد أميكس في الدقيقة 27 بضربة رأس من غلين موراي.

لكن سيرجيو أغويرو رد بهدف التعادل بعد 83 ثانية ومضى سيتي ليهيمن على المباراة بعدما وضعه ايمريك لابورت في المقدمة بضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول ثم أكد رياض محرز وإيلكاي غندوغان الانتصار في الشوط الثاني.

واكتفى ليفربول المتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، والذي انتصر بفضل ثنائية ساديو ماني، بتحقيق أكبر حصيلة من النقاط على الإطلاق لفريق في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي.

للمزيد على يورونيوز:

محمد صلاح يغيب عن قائمة جائزة رابطة اللاعبين لأفضل لاعب بإنجلترا

الاتحاد الأوروبي يحقق في وقائع عنصرية خلال مباراة لإنجلترا والجبل الأسود

الجامعة الإنجليزية تمنع الكحول خلال احتفالات الفوز بالألقاب المحلية احتراما للاعبين المسلمين