المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تعيين لاعب الوسط السابق بالاكوف مدربا لبلغاريا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
تعيين لاعب الوسط السابق بالاكوف مدربا لبلغاريا
كراسيمير بالاكوف في صورة من أرشيف رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

صوفيا (رويترز) – أعلن الاتحاد البلغاري لكرة القدم يوم الثلاثاء تعيين لاعب الوسط الدولي السابق كراسيمير بالاكوف مدربا جديدا للمنتخب الوطني.

ووقع بالاكوف صانع لعب سبورتنج لشبونة وشتوتجارت السابق، وهو عضو أساسي في تشكيلة بلغاريا التي بلغت قبل نهائي كأس العالم 1994، عقدا حتى نوفمبر تشرين الثاني 2021.

وأبلغ بوريسلاف ميهايلوف رئيس الاتحاد البلغاري لكرة القدم وحارس المنتخب الوطني السابق مؤتمرا صحفيا “إنه واحد من أعظم لاعبينا. إنه رجل يؤمن بكرة القدم البلغارية والمنتخب الوطني”.

وسيخلف بالاكوف (53 عاما) زميله السابق بيتر هوبتشيف الذي استقال على نحو مفاجئ بعد أول مباراتين لبلغاريا في المجموعة الأولى بتصفيات بطولة أوروبا 2020.

والمدافع السابق هوبتشيف هو عاشر مدرب يترك المنصب منذ 2007.

ويواجه بالاكوف، الذي شارك في 92 مباراة دولية، مهمة صعبة في قيادة بلغاريا خلال مجموعتها في التصفيات التي تضم أيضا إنجلترا وجمهورية التشيك.

وقال بالاكوف الذي سيقود المنتخب البلغاري لأول مرة في السابع من يونيو حزيران ضد جمهورية التشيك “تدريب المنتخب الوطني شرف ومسؤولية كبيرة. اتخذت القرار بسرعة”.

وسيتعين عليه أيضا التعامل مع جماهير تنتظر الكثير مع سعيه لقيادة بلغاريا للتأهل إلى نهائيات بطولة كبيرة لأول مرة منذ 2004.

وتولى بالاكوف من قبل تدريب ناديي جراسهوبرز زوريخ وسانت جالين في سويسرا وهايدوك سبليت الكرواتي وكايزرسلاوترن الألماني إضافة لأندية تشيرنومورتس بورجاس وليتكس لوفيتش وإيتار فليكو تارنوفو في بلغاريا.

(رويترز)